نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-07-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-07-2017
● النشرات الساعية ٤ يوليو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-07-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.


ريف دمشق::
معارك عنيفة جدا على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية تمكن فيها الثوار من عطب دبابة وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، كما تدور معارك عنيفة أيضا على جبهات مدينة زملكا.

غارات جوية عنيفة على مدينة دوما بالغوطة الشرقية أدى لسقوط شهيدين "طفل وسيدة" والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت مدينة زملكا وبلدات حوش الضواهرة والشوفينية وعين ترما لغارات جوية مماثلة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا

شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة بير الأفاعي في القلمون الشرقي دون تسجيل أي إصابات.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية بالريف الشرقي على محور الساجور بمحيط مدينة منبج حيث حاول الأخير تحصين نقاطه في المنطقة والثوار استهدفوا الآليات بالأسلحة الثقيلة، حيث تبادل الطرفان القصف المدفعي العنيف، وفي الريف الشمالي تعرضت مناطق قسد في جبل برصايا لقصف مدفعي تركي عنيف جدا قال ناشطون أن تسبب بسقوط أكثر من 13 قتيل في صفوف قسد.

سقط شهيد وعدد من الجرحى من عناصر الجبهة الشامية جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قطاع قرية تويس بمحيط مدينة الباب بالريف الشرقي.


ادلب::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف أطراف مدينة جسرالشغور بالريف الغربي.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي وبلدتي الزيارة والصخر بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت المحطة الثالثة وحميمة شرق مدينة تدمر وعلى محيط منطقة آراك وقريتي الطيبة والكوم شمال شرقي المدينة.


درعا::
قامت الطائرات المروحية مساءً بقصف أحياء درعا المحررة بالبراميل المتفجرة، كما تعرضت بلدات صماد والغارية الغربية ومدينة نوى لقصف مدفعي، ومنذ الصباح ولغاية الغروب شهدت المحافظة هدوء نسبيا تخلله بعض القذائف هنا وهناك.

استهدف الثوار بقذائف الدبابات معاقل تنظيم الدولة في بلدة جلين بالريف الغربي.


ديرالزور::
غارات جوية من الطيران الحربي استهدف أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة ترافقت مع قصف مدفعي، كما تعرضت فرازات النفط في بادية بقرص تحتاني بالريف الشرقي لغارات جوية مماثلة.


الرقة::
معارك عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة تمكن فيها الأخير من تحقيق تقدم كبير في منطقة "المدينة القديمة" واستطاع كسر دفاعات التنظيم في المنطقة، حيث تدور المعارك وسط عشرات الغارات الجوية العنيفة من طيران التحالف الدولي وعشرات من قذائف المدفعية والصاروخية.

سقوط شهيد جراء انفجار لغم أرضي جنوب بلدة العكيرشي زرعه تنظيم الدولة في المنطقة، كما حذر ناشطون المدنيين أن المنطقة تحوي عشرات الألغام وطالبوهم بتوخي الحذر.


السويداء::
قالت صفحات إعلامية تابعة للأسد أن أشخاص قاموا بإستهداف سيارة على طريق "بكا - ذيبين" بالريف الجنوبي الغربي تسببت بسقوط جريح.


الحسكة::
شن تنظيم الدولة هجوما على معاقل قسد في قرية عناد بالريف الجنوبي سقط فيه عدد من قتلى الأخير.

سقوط عدد من الشهداء والجرحى بين المدنيين جراء غارات جوية من طائرات التحالف الدولي استهدفت منازل المدنيين في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ