نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-05-2017
● النشرات الساعية ١٢ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-05-2017

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة على جبهات حي القابون شرق العاصمة دمشق، تمكن فيها الثوار من قتل وجرح عدد من العناصر وأسر ضابط برتبة رقيب أول.

خروج الدفعة الثانية من مهجري حيي برزة وتشرين شرقي العاصمة دمشق متجهين إلى الشمال السوري، حيث تم الإتفاق اليوم أيضا بين ثوار حي تشرين وقوات الأسد على تسليم الحي وخروج من يرفض الاتفاق إلى ادلب.


ريف دمشق::
قصف مدفعي على بلدتي بيت نايم والمحمدية بالغوطة الشرقية، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة مغر المير لقصف مدفعي مماثل.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الحمام في الريف الجنوبي دون تسجيل أي اصابات، كما تعرضت قرية سيالة لقصف مدفعي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي دلاك والحمالة وتلول الحمر بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، في خرق لإتفاق التهدئة، وفي الريف الشمالي تعرض محيط مدينة اللطامنة لقصف مدفعي دون وقوع أي إصابات.

جرت اشتباكات عنيفة جدا بالريف الشرقي إثر هجوم عنيف شنه تنظيم الدولة على طريق "أثريا-السلمية" تمكن فيها التنظيم من قطع الطريق لعدة ساعات وسيطر خلالها على عدة نقاط، حيث قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن التنظيم تمكن من قتل 9 عناصر بينهم ضابطين وتدمير دبابة "بي 72"، وبعد غارات جوية وقصف مدفعي عنيف انسحب التنظيم وتمكنت قوات الأسد من استعادة كامل النقاط.


ادلب::
قامت أحرار الشام بإعتقال علاء سقار أبو الحسنين قائد "تجمع فاستقم" بعد استدراجه لحضور اجتماع مع قيادة الأحرار، ومن ثم قامت بتطويق مقر التجمع في بلدة بابسقا وطلبت من المقاتلين ان يسلموا انفسهم او يخرجوا بسلاحهم، ولكن العناصر رفضوا هذا الأمر ووقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين سقط فيها عدد من القتلى والجرحى، وبعد عدة ساعات تمكنت الأحرار من السيطرة على كامل المقرات ومستودعات الأسلحة واعتقلت جميع منتسبي التجمع وحتى الجرحى منهم، والجدير ذكره أن التجمع كان قد أعلن بيعته لأحرار الشام وانضمامه لـ صفوها وذلك بعد تهديد هيئة تحرير الشام وقتها لجميع منتسبي الجيش الحر بالإنهاء.


حمص::
معارك عنيفة جدا بالريف الشرقي، قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على محمية التليلة وعلى مقالع المشيرفة الجنوبية وجبال صبيحية بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، بينما قال ناشطون أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في هذه المناطق دون تمكن قوات الأسد من السيطرة الكاملة، حيث تدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وفي السياق فقد أصيب مراسل قناة شامنا "سومر السلامة" ومراسل قناة العالم "سعدالله خليل" ومصور قناة المنار "مرهف منصور" ومقتل 3 عناصر من الدفاع الوطني بعد استهدافهم بصاروخ حراري من قبل تنظيم الدولة في جبال الشومرية.

غارات جوية استهدفت قرية الوازعية بالريف الشمالي أدت لوقوع جرحى بين المدنيين، في خرق لإتفاق التهدئة، كما تعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف هاون من قبل قوات الأسد.


درعا::
قصف مدفعي على أحياء درعا البلد وعلى اللواء 52 المحرر من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على مزارع " الرشيد والرافقة والجلاء وميسلون" شمال مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة وسط غارات جوية عنيفة من طائرات التحالف الدولي.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد بلدة الحميدية وطريقها الواصل إلى الريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة دون تسجيل أي إصابات.


اللاذقية::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في قمة النبي يونس وصلنفة بجبل الأكراد محققين إصابات مباشرة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ