نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-08-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-08-2017
● النشرات الساعية ١٢ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-08-2017

ريف دمشق::
تواصل قوات الأسد خرقها لإتفاقية خفض التصعيد في الغوطة الشرقية، حيث تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر لقصف عنيف جدا بأكثر من 60 صاروخ فيل و5 خراطيم متفجرة شديدة التدمير وعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، كما تعرضت أيضا مدن وبلدات دوما وحمورية وسقبا.

ضمن حملة القصف العنيفة، تحاول قوات الأسد والمليشيات الشيعية محاولة التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، حيث يتصدى لهم فيلق الرحمن بكل قوة دون تمكنهم من إحراز أي تقدم يذكر.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن قيام عناصرها بعملية إنغماسية على معاقل الأسد في تل سيوف بالريف الغربي، تمكنوا فيها من السيطرة على التلة لفترة وجيرة قاموا فيها بقتل جميع العناصر واغتنموا أسلحتهم وذخائرهم، ومن ثم انسحبوا من التلة بسلام، قامت بعدها مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على منطقة الزيات دون وقوع أي إصابات.

تم تأجيل خروج كتيبة "سرايا أهل الشام" العاملة في عرسال حتى إشعار أخر، حيث أصدرت السرايا بيانا قالت فيه أن الإتفاق مع حزب الله الإرهابي قد تم نسف بنوده.


حلب::
قالت هيئة تحرير الشام أن عناصر النخبة لديها قاموا بتنفيذ عملية انغماسية في منطقة معمل الكاستيلو شمال حلب وتمكنوا من السيطرة على كتلة داخل المعمل وقتل 9 عناصر وجرح آخرين وغنموا معدات وذخائر، ومن ثم انسحبوا من النقطة بسلام، تلاه قيام قوات الأسد بقصف مدن عندان وكفرحمرة بقذائف المدفعية دون تسجيل أي إصابات.


ادلب::
اغتال مجهولون 7 عناصر من الدفاع المدني السوري داخل مقرهم في مدينة سرمين بالريف الشرقي، وقاموا بسرقة محتويات المقر من معدات سيارات.


حماة::
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد يستهدف مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وبلدات الزكاة بالريف الشمالي.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنهم من السيطرة على عدة نقاط شرقي قرية المبعوجة بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة، كما تعرضت قرية حمادي عمر وقرى ناحية عقيربات لقصف بالصواريخ الفسفورية والعنقودية.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة تلبيسة وبلدتي السعن الأسود والفرحانية الغربية بالريف الشمالي أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى بين المدنيين، وذلك في خرق مستمر من قبل قوات الأسد لإتفاقية خفض التصعيد، ورد الثوار واستهدفوا عناصر الأسد في قرى النجمة والأشرفية والكم والمختارية بصواريخ الغراد محققين إصابات جيدة.

غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا يستهدف محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي بالتزامن مع محاولات قوات الأسد مواصلة التقدم جنوب وغرب المدينة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات حويجة كاطع والجنينة والبغيلية دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

سقوط شهيد جراء انفجار لغم أرضي أثناء محاولته الهروب من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في قرية الكبر بالريف الغربي


الرقة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدرسة "عليا بنت المهدي" والفرن الآلي في مدينة معدان بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن سقوط إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ