نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-08-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-08-2017
● النشرات الساعية ١٦ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-08-2017

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات عين ترما وحي جوبر الدمشقي بين فيلق الرحمن وقوات الأسد، تمكن فيها الفيلق من استدراج قوات الأسد إلى إحدى الكمائن في جوبر وتم تفجير نفق بهم ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 15 عنصرا وسقوط والعديد من الجرحى، كما تصدى فيلق الرحمن لمحاولات التقدم على محور المتحلق الجنوبي من جهة زملكا وجوبر.

قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات عين ترما وحوش الضواهرة وحوش الصالحية وكفربطنا ودوما وحي جوبر بالغوطة الشرقية أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة في المدخل الشمالي لمدينة الدانا بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
قصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد استهدفت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قريتي الطيبة والكوم شمالي مدينة السخنة بالريف الشرقي حيث تحاول قوات الأسد التقدم وذلك بعد السيطرة على عدة نقاط في المنطقة.


درعا::
أعلن جيش الثورة عن تمكنه من إلقاء القبض على انتحاري في بلدة نصيب بالريف الشرقي، حيث يقوم الجيش بحملة تفتيش للقضاء على الخلية التابعة لتنظيم الدولة في البلدة.


ديرالزور::
شن طيران حربي غارات جوية استهدفت بلدة المسرب بالريف الغربي أدت لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.

منعت قسد المئات من العائلات النازحة من التوجه إلى مناطق سيطرتها في محافظة الحسكة، وتحتجزهم في منطقة أبو خشب لإنشاء مخيم لهم، في المقابل يقوم تنظيم الدولة بشن حملة إعتقالات واسعة في بلدتي الطوب والبوليل من أجل التجنيد الإجباري في صفوفه.


الرقة::
مجزرة مروعة في مدينة الرقة جراء غارات التحالف الدولي التي استهدفت المدنيين في حارة البدو ومنطقة جامع النور ادت لسقوط ما لا يقل عن 14 شهيدا وأكثر من 70 جريحا بينهم حالات خطيرة.

تدمير كنيسة سيدة البشارة في حي الثكنة بمدينة الرقة بشكل كامل بعد استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي، والجدير ذكره أن التنظيم حول الكنسية إلى مقر دعوي له.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل الأسد في تلة رشو بجبل الأكراد بقذائف "بي9" محققين إصابات مباشرة.


القنيطرة::
سقوط 3 شهداء من عائلة واحدة جراء إنفجار عبوة ناسفة داخل بلدة الرفيد بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ