نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-08-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-08-2017
● النشرات الساعية ١٧ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-08-2017

ريف دمشق::
معارك عنيفة جدا منذ المساء لم تتوقف لغاية اللحظة على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر بالغوطة الشرقية، حيث تحاول قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الشيعية التقدم، ولكن فيلق الرحمن يتصدى لهم حيث تمكن من قتل 5 عناصر وجرح عدد أخر، حيث أجبر القوة المهاجمة على التراجع.

تعرضت أحياء بلدة عين ترما وحي جوبر لقصف عنيف جدا بأكثر من 60 صاروخ فيل وزلزال شديد التدمير بالإضافة 4 خراطيم متفجرة وعشرات القذائف والصواريخ، والتي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين والثوار.

وفي هذه الأثناء تدور معارك عنيفة جدا بين جيش الاسلام من جهة وبين فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى على جبهات بلدتي الافتريس والمحمدية من محور منطقة الأشعري وتدور أيضا معارك بين الطرفين في مزارع سقبا وجسرين، حيث تمكن فيها الطرف الأول من التقدم والسيطرة على الافتريس وعدة نقاط ومساحات واسعة.

وفي سياق منفصل فقد دخلت صباح اليوم قافلة مساعدات من معبر مخيم الوافدين إلى الغوطة الشرقية ، مؤلفة من 48 شاحنة محملة بالأغذية والمواد الطبية مخصصة لبلدات (دوما - الشيفونية - حوش الضواهرة).


حلب::
شن ثوار غرفة عمليات أهل الديار هجوما على معاقل قوات سوريا الديمقراطية بعد منتصف الليل ,استهدفوا من خلالها حاجز" مدجنة البهجت والتلة الإصطناعية " بمدخل مدينة تل رفعت شمال حلب، واستهدفوا النقاط المذكورة بالصواريخ المحلية الصنع "شام" وقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر قسد، وذلك ردا على قصف الأخير للمدنيين ما تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.


حماة::
معارك عنيفة في الريف الشرقي بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، تمكن فيها الأخير من السيطرة على بئر السيد" و"بئر الأعور" و"رجم الهجانة" و"جبل الفاسدة" جنوب بلدة أثريا وعلى جبل البلعاس وقرية الصوانة شمال شرق البلدة، بينما قتل 6 عناصر من قوات الأسد خلال معارك عنيفة في محيط قرية دكيلة شرقي السلمية، وتدور المعارك وسط عشرات الغارات الجوية من الطائرات الحربية الروسية استهدفت قرى ناحية عقيربات ومناطق الاشتباكات.

سقوط شهيدة جراء قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.


حمص::
سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
شن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشجرة بالريف الغربي واستهدفت المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم الدولة وأدت لسقوط عدد المدنيين كانوا مسجونين في المحكمة وسقوط عدد أخر من المدنيين المتواجدين في المحكمة لأسباب أخرى.


ديرالزور::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

كما شن طيران حربي غارات جوية استهدفت مدينتي الميادين والبوكمال تسبب بوقوع دمار كبير في المناطق المستهدفة.


الرقة::
تواصل طائرات التحالف الدولي غاراتها الجوية العنيفة جدا على مدينة الرقة والتي أدت لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 25 شهيدا وعشرات الجرحى جراء القصف على المنطقة المحيطة بشارع المعتز، كما أدت الغارات لتدمير عدة أبنية ونقاط في المدينة.

تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على مزارع الأسدية الواقعة شمال الرقة بعد أن شن هجوما مفاجئَ على محيط الفرقة 17.

شن الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات الجوية على بلدة معدان بالريف الشرقي استهدفت حارة الدنادلة ومبنى البلدية ومبنى الناحية، بينما تمكن التنظيم من إسقاط طائرة استطلاع كانت تحلق في سماء البلدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ