نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-07-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-07-2017
● النشرات الساعية ١٨ يوليو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-07-2017

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية إثر استمرار محاولة قوات الأسد مواصلة التقدم، كما تتواصل المعارك على جبهات حوش الضواهرة حيث استهدف الثوار معاقل الأسد بقذائف مدفع " 57" محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة دوما بالغوطة الشرقية أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، كما أغارت أيضا على بلدات عين ترما والريحان، وفي القلمون الغربي شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت جرود بلدة عرسال، حيث أعلن الجيش اللبناني عن عملية عسكرية له في المنطقة المذكورة.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي، ورد الثوار بإستهداف معاقل الأسد في الريف الجنوبي بقذائف مدفع "37".


حمص::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في الريف الشرقي بمحيط مدينة تدمر، سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى من الطرفين في يومين فقط خلال المعارك الدائرة قرب حقلي الهيل وأراك، حيث وثق ناشطون سقوط أكثر من 20 قتيل لعناصر الأسد اليومين الماضيين فقط وتمكن التنظيم من تدمير 4 دبابات واغتنام دبابتين ورشاشات متوسطة وأسلحة وذخائر.

تمكن الثوار من رصد مواقع قوات الأسد في منطقة مفرق "دريهمة" شرقي تل سيس في البادية السورية ، وقاموا باستهداف الموقع بصليات من راجمات الصواريخ، حققت إصابات مباشرة ومحققة، وكانت الحصيلة مقتل أكثر من 40 عنصراً لقوات الأسد، وتدمير راجمتين، ودبابة، وحرق أكثر من 35 خيمة ضمن الموقع.


درعا::
سقوط شهيد من عناصر الجيش الحر جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على أطراف مدينة كفر شمس بالريف الشمالي الغربي.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

قال ناشطون أن غارة من طائرات التحالف استهدفت سيارة إسعاف بالقرب من شارع السبعين بمدينة البوكمال حيث كانت تحتوي على أسلحة وذخائر مما أدى إلى تدميرها بالكامل.


الرقة::
غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف الدولي تستهدف أحياء مدينة الرقة المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، كما تعرضت أيضا بلدات الشريدة والسبخة والغانم العلي وزور شمر بريف الرقة الشرقي لغارات جوية عنيفة جدا.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قنص 10 عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في سوق الهال وقرب الجامع القديم ودوار البانوراما في مدينة الرقة، كما أعلن أيضا عن تمكنه من قتل 7 عناصر بهجوم شنه مساءً على شارع ابو الهيس شرقي الرقة وتمكن من استعادة عدة نقاط، كما تدور معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بلدة الزلمة بالريف الجنوبي، والتنظيم يتمكن من تدمير دبابة.


اللاذقية::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت نقاط تمركز الثوار في جبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد أطراف بلدة طرنجة وتلة الحمرية في ريف القنيطرة بقذائف الهاون في خرق مستمر لإتفاق الهدنة.


الحسكة::
وقع انفجارين في ريف الحسكة، حيث كان الإنفجار الأول في قرية المناجير بالريف الشمالي بسيارة مفخخة كانت مركونة استهدفت مخفر تابع للقوات الكردية وأدى لسقوط 4 قتلى بينهم مدنيان وعدد من الجرحى، تلاه بعد عدة ساعات انفجار آخر بسيارة مفخخة استهدف نقطة تابعة أيضا للقوات الكردية في بلدة المبروكة القريبة من بلدة المناجير أدى لسقوط قتيلين، فيما أعلن تنظيم الدولة عن قيامه بتفجير عبوة ناسفة يوم أمس استهدفت سيارة يقلها عدد من عناصر الوحدات الكردية أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر في قرية دعيبل شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ