نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2017
● النشرات الساعية ١٨ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2017

دمشق::
قصف بصاروخ فيل شديد التدمير استهدف منطقة الأمين في حي التضامن من قبل قوات الأسد أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة والجيش اللبناني وحزب الله وقوات الأسد من جهة أخرى على جبهات القلمون الغربي في جرود رأس بعلبك وجرود قارة والجراجير، حيث أعلن الطرف الثاني عن تمكنه من السيطرة على تلال حرف وادي الدب وشعبة الحشيشات وشعبة يونس والمحبس الأولى في جرود قارة والجراجير.

معارك عنيفة جدا بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات عين ترما بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي، حيث تمكن الفيلق من صد الهجوم وتدمير دبابة وعطب جرافة وقتل أكثر من 30 عنصرا من قوات الأسد خلال المعارك، وتدور المعارك وسط قصف عنيف جدا من قبل قوات الأسد بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية، كما تعرضت أيضا بلدة مديرا لقصف مدفعي أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط.


حلب::
قصف تركي استهدف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في مدينة عفرين بالريف الشمالي، بينما قامت قسد باستهداف مدينة مارع بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة.

سقوط قذيفة مدفعية مجهولة المصدر قرب جامع الإحسان في مدينة الباب بالريف الشرقي تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
استهدفت هيئة تحرير الشام حاجز تابع لقوات الأسد على أوتوستراد "السعن-إثريا" بالريف الشرقي بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على "تل ابو فخر" المشرف على منطقتي خربة أم حارتين ودكيلة الشمالية جنوب قرية حسو العلباوي بالريف الشرقي.


حمص::
قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد استهدف مدينة تلبيسة بالريف الشمالي

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على منطقتي طليعي غربية وطليعي شرقية شرق جبال الشومرية بالريف الشرقي، في الوقت الذي أكد فيه ناشطون أن قوات الأسد سيطرت على عدة حقول غاز غرب منطقة الكوم أهمها حقلي التوينان وشمال الحسين بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط اللواء 137 وجبال الثردة في محاولة من الأخير التقدم.

استهدف تنظيم الدولة المدنيين الفارين من مناطق سيطرته إلى مناطق سيطرة قسد على طريق (الكسرة -ابو خشب) ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، قال ناشطون أن العدد ربما يتجاوز ال50 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال، كما قام التنظيم بنشر حواجز على قرى الخط الغربي واعتقل العشرات ممن أعمارهم بين 15-40 عاما وذلك لتجنيدهم في صفوفه بشكل إجباري.

قال ناشطون أن التحالف الدولي ربما قام بعملية إنزال جوي استهدف رتلا لتنظيم الدولة شرقي قرية البويطية الواقعة جنوب بلدة التبني بالريف الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، بينما أكد ناشطون أن التحالف استهدف سيارة تابعة لتنظيم الدولة على الطريق بين بلدة التبني ومعدان ما أدى لمقتل 9 عناصر، أما في بالريف الجنوبي الشرقي فقد سقط 4 عناصر للتنظيم في غارة جوية استهدفت بلدة الزباري.


الرقة::
شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدات وقرى معدان العطشانة وأطراف قرية البوحمد بالريف الشرقي تسببت بدمار كبير في المنطقة.

شن طيران التحالف الدولي خلال 48 ساعة أكثر من 53 غارة جوية على أحياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ