نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-02-2017
● النشرات الساعية ١٩ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-02-2017

دمشق::
قصف مدفعي وصاروخي وبصواريخ الفيل استهدف أحياء القابون وتشرين وبساتين برزة وأيضا جوبر بشكل عنيف أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقطت عدة قذائف هاون على حيي العدوي والتجارة الخاضعين لسيطرة قوات الأسد أوقع قتيلين و3 جرحى من المدنيين.

اعتقل فيلق الرحمن محمد أسامة جحا (القائد السابق لـ جند العاصمة) بحي جوبر دون معرفة أسباب الاعتقال.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على أحياء مدينة دوما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون والمدفعية.

تعرضت بلدتي مضايا وبقين لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة واستهداف مباشر من قبل قناصة حزب الله الإرهابي والتي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدة مغر المير بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.


حلب::
قصف بقذائف الهاون من قبل مجلس مدينة تل رفعت العسكري يستهدف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قريتي عين دقنة والبيلونة شمال حلب.

أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل 5 عناصر لقوات الأسد وتدمير رشاش أثناء محاولة الأخير التقدم على جبهة سد شغيدلة بالريف الجنوبي.

قصف مدفعي عنيف على منطقة الملاح وبلدة حريتان بالريف الشمالي، وعلى بلدة هوبر بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وبلدة الصياد وقرية تل هواش بالريف الشمالي، وأغارت أيضا على بلدتي عقرب وحر بنفسه بالريف الجنوبي، حيث أوقعت الغارات أضرارا مادية فقط.

أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر لواء الأقصى تقوم بجمع عوائلها في معسكر الخزانات جنوب مدينة خان شيخون بإدلب، تمهيداً لخروج الدفعات الأخيرة من اللواء باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي، فيما يرفض اللواء تسليم جثامين الشهداء الذين قام بتصفيتهم في المعسكر أو تبيان مصير جميع المعتقلين لديه وإن كان لا يزال هناك أحياء بينهم.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط منطقة الدوة الزراعية من جهة شركة حيان ومنطقة بيضة شرقية غرب مدينة تدمر وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.

قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد استهدف حي الوعر المحاصر بمدينة حمص ترافق مع إطلاق نار من قبل القناصة.

قصف مدفعي عنيف استهدف بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي أوقع شهيد وعدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة تلبيسة وقرية حوش حجو لقصف مماثل أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.


درعا::
وقعت مجزرة في بلدة نصيب الواقعة شرق مدينة درعا بالقرب من الحدود السورية الأردنية، وذلك عقب غارة جوية استهدفت المدنيين بشكل مباشر خلفت 4 شهداء بينهم طفلين وسيدة والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين،

تعرضت منطقة غرز لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل مروحيات الأسد دون تحقيق أي إصابات في صفوف الثوار أو المدنيين، كما تعرضت مدينة طفس وبلدتي الغارية الغربية واليادودة لقصف مدفعي عنيف.

تستمر المعارك العنيفة في حي المنشية بدرعا البلد ضمن معركة الموت ولا المذلة وسط غارات جوية وقصف صاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات ومنازل المدنيين أوقعت شهيد وعدد من الجرحى.

أعلن جيش الثورة عن الكشف عن سيارة مفخخة في بلدة تل شهاب وتمكن من تفكيكها والقبض على شخصين متورطين فيها، بينما انفجرت دراجة نارية مفخخة يقودها انتحاري في إحدى النقاط الأمنية بمدينة نوى أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على جبل الثردة ومحيط منطقة البانوراما حيث دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.


الرقة::
تستمر معركة غضب الفرات شمال وشرق الرقة حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي بير شماري وفتاتيش على طريق "الرقة-المكمن" بعد معارك ضد تنظيم الدولة قتل فيها عدد من عناصر الطرفين.

شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على مدينة الرقة استهدف حيي الأكراد والمشلب أوقع 5 شهداء وعدد من الجرحى.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل الأسد في تل رشو بجبل الأكراد بقذائف الدبابات محققين إصابات جيدة.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات حماية الشعب الكردية في منطقة السلع جنوب غرب جبل عبدالعزيز.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ