نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-07-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-07-2017
● النشرات الساعية ٢٠ يوليو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-07-2017

دمشق::
غارات جوية وقصف بصواريخ الفيل العنيفة جدا على حي جوبر من الجهة بلدة عين ترما حيث تحاول قوات الأسد فصل الحي عن البلدة.


ريف دمشق::
معارك عنيفة جدا على جبهات بلدة عين ترما وحوش الضواهرة والريحان وعربين، في محاولة مستمرة من قبل قوات الأسد التقدم والسيطرة، حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وقتل وجرح العديد من العناصر، حيث نشر جيش الاسلام صورا لعدد من الجثث التابعة لعناصر الأسد سقطت خلال المعارك على جبهات الريحان، كما تمكن فيلق الرحمن من تدمير عربة فوزديكا بصاروخ تاو على جبهة عين ترما.

شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات دوما والريحان وعين ترما وعربين وحزرما ومحيط حرستا ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، والجدير ذكره أن بلدة عين ترما تعرضت لقصف بالغازات السامة تسببت بوقوع العديد من حالات الاختناق بين صفوف الثوار والمدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على جرود بلدة عرسال اللبنانية والسورية بشكل عنيف جدا.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيف استهدفت محيط محروثة وخبرة فكة وخبرة مطوطة بالبادية السورية.


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة دارة عزة شمال حلب.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف قرية بابيص بالريف الغربي.


ادلب::
تتواصل المعارك العنيفة بين حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام لليوم الثاني على التوالي في محافظة ادلب، حيث أن تحرير الشام وبعد سيطرتها بمساعدة فصيل التركستان على مدينة سلقين حشدت أرتال عديدة وتمكنت من التوسع في منطقة إسقاط بريف إدلب الغربي، فيما تواصل حشد الأرتال في ريف معرة النعمان الشرقي.

اشتباكات في حرش بينين وأطراف قرية المغارة بجبل الزاوية بين الطرفين، كما تمكنت تحرير الشام من السيطرة على مدن حارم وأرمناز وسرمدا والدانا، مع سيطرتها المسبقة على جسر الشغور، فيما تسعى للسيطرة على آخر معاقل أحرار الشام الحدودية والأهم وهي نقطة بابسقا ومنطقة باب الهوى الاستراتيجية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة كفرلوسين القريبة من معبر باب الهوى.

سقوط عدد من الجرحى من المدنيين بينهم أطفال جراء الاشتباكات المتواصلة بين هيئة تحرير الشام وأحرار الشام في قرى المغارة و الرامي بجبل الزاوية.

انشقت حركة نور الدين زنكي عن هيئة تحرير الشام في بيان رسمي صدر عنها وذلك بسبب رفض الهيئة مبادرة المشايخ للصلح والتهدئة وعدم تحكيم الهيئة لشرع الله، كما أن كتلة " مقاتلي القوقاز" التابعة لهيئة تحرير الشام، علقت عملها في الهيئة والتزمت الحياد.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى ناحية عقيربات وأبو حنايا وصلبا ومسعود والقسطل وجنى العلباوي والدكيلة وقليب الثور بالريف الشرقي.


درعا::
في خرق متواصل للهدنة استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة بقذائف الهاون دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت باديتي الميادين والبوكمال و لم يتم تسجيل أي إصابات بين صفوف المدنيين.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف غارات جوية استهدفت قرى الرحبي السبخة والغانم علي بالريف الشرقي، كما أغارت الطائرات على أحياء مدينة الرقة ترافقت مع قصف بالصواريخ والقذائف والتي تسببت بوقوع مجزرة راح ضحيتها 10 شهداء من أبناء ديرالزور

قال تنظيم الدولة إنه استهدف بعربة مفخخة تجمعاً لعناصر قسد قرب الجامع العتيق في المدينة القديمة بمدينة الرقة وادت لمقتل عدد من العناصر، كما أعلن أيضا عن تمكنه من قتل عدد من العناصر إثر تفجير عبوة ناسفة قرب دوار البانوراما غربي الرقة.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية معاقل قوات الأسد في سد الزلف في بادية السويداء بالريف الشرقي محققين إصابات جيدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ