نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-06-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-06-2017
● النشرات الساعية ٢٢ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-06-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في قطاع طيبة بحي جوبر الدمشقي في محاولة من قبل الأخير التقدم، حيث تمكن الثوار من صد الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


ريف دمشق::
شن الثوار هجوما سريعا على معاقل حزب الله الإرهابي في نقطة جوار القبر بالقلمون الغربي وتمكنوا من قتل 3 من عناصر الحزب وجرح آخرين وغنموا أسلحة وذخائر.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات عين ترما ,أيضا جبهات بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "أرمناز-كفرتخاريم" استهدفت سيارة تابعة لفيلق الشام ما أدى لاستشهاد عنصر وإصابة أخر.
تعرضت بلدة بداما غرب مدينة جسر الشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
قصف مدفعي عنيف على قرية معركبة بالريف الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه لقصف مدفعي مماثل.


حمص::
قال ناشطون أن تنظيم الدولة تمكن من قتل 3 عناصر تابعين للقوات الإيرانية المشاركة في المعارك الدائرة قرب منطقة أراك شمال شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص بالاشتراك مع غرفة عمليات رص الصفوف من قتل مجموعة كاملة بعد حصارها على خط النار شرقي مخيم درعا حيث نشرت الغرفتين صورا جوية تظهر عدد من الجثث منتشرة على الأراضي في خط النار شرق مخيم درعا وهروب عناصر الأسد والميليشيات الشيعية من المنطقة، كما تمكنوا من السيطرة على عدة نقاط في خط النار ودمروا دبابة وقتلوا طاقمها.

استهدف الثوار حاجزا تابعا لقوات الأسد في مدينة خربة غزالة بقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة، أدت لعطب وتدمير عدد من الآليات.

شنت طائرات العدويين الروسي والاسدي أكثر من 35 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة بالاضافة 20 صاروخ فيل على أحياء درعا المحررة "درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا"، كما شنت ذات الطائرات أكثر من 10 غارات على منطقة غرز وجمرك نصيب شرقي درعا، وواصلت الطائرات غاراتها على منطقة مثلث الموت واستهدفت بلدات كفرناسج وعقربا والمال وتل العلاقيات وتل قرين، وتعرضت بلدات النعيمة وأم المياذن لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

قصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة استهدف بلدة حيط بالريف الغربي أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.


الرقة::
غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على أحياء مدينة الرقة أدى لوقوع أكثر من 18 شهيد وعشرات الجرحى في منطقة جامع النور، كما استشهدت سيدتين في قرية رطلة جنوب الرقة يوم أمس جراء الغارات الجوية.

اشترطت قوات سوريا الديمقراطية على أهالي مزرعة ربيعة غرب الرقة تجنيد شاب من كل عائلة حتى تسمح لأهالي المزرعة بالعودة إلى منازلهم، ويذكر أن المزرعة تعرضت لحملة سرقة وتخريب من قبل عناصر قسد.


القنيطرة::
تعرضت أطراف قرية الحميدية لإطلاق نار من قبل قوات الأسد استهدف منازل المدنيين.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب 6 شبان من أبناء قرية "أم عظام الجوالة" بمحيط بلدة القحطانية، كما داهمت قرية المقرن بريف مدينة رأس العين الغربي للبحث عن مطلوبين للتجنيد الإجباري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ