نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-02-2017
● النشرات الساعية ٢٣ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-02-2017

ريف دمشق::
قصف مدفعي عنيف استهدف مدينتي دوما وحرستا بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة في القلمون الغربي سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة في جرود عرسال.


حلب::
اشتباكات مستمرة على جبهات البحوث العلمية وسوق الجبس ومنطقة الراشدين غرب حلب، وسط غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي استهدفت المنطقة والبلدات والمدن المحيطة (حور، بشقاتين، عنجارة، جمعية الهادي)، بينما قال ناشطون أن إحدى الغارات استهدفت تجمعا للثوار أدى لسقوط 21 شهيدا من هيئة تحرير الشام ولواء الحرية الإسلامي كانوا في تجمع في البحوث العلمية أثناء استعدادهم للتوجه إلى الجبهات.

تعرضت منطقة الملاح شمال حلب وقرية بنان الحص جنوب حلب لقصف مدفعي عنيف جدا دون تسجيل أي إصابات.

تمكنت فصائل درع الفرات من السيطرة على مدينة الباب بالريف الشرقي بشكل كامل وطرد تنظيم الدولة منها، حيث جرت عمليات تمشيط وبحث عن عناصر مختبئين، وعمليات نزع المتفجرات والألغام المنتشرة في المدينة.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية رسم الخباز شرق قرية تيارة مضاي بالريف الشرقي

استهدف الثوار معاقل قسد في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على من مدينة كفرزيتا وقرى الحميرات والأربعين والشيخ إدريس بالريف الشمالي والشمالي الغربي والتي أدت لسقوط شهيدين في الحميرات، بينما تعرضت بلدة قسطون لقصف مدفعي وصاروخي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تمكن الثوار من قنص عنصرين تابعين لقوات الأسد على جبهة المداجن بالقرب من بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي.


ادلب::
أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر الدفاع المدني أنهت عمليات البحث عن جثامين الشهداء في مجمع الخزانات جنوب مدينة خان شيخون، حيث تمكنت اليوم من انتشال 77 جثمان لشهداء قضوا تصفية على يد عناصر لواء الأقصى بعد اعتقالهم، ليبلغ العدد الكلي للشهداء 128 شهيد، فيما تتواصل عمليات البحث عن أي مقابر أخرى في المنطقة المحيطة بمجمع الخزانات.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة جسرالشغور ومحيطها أدى لسقوط شهيد وجرحى بين المدنيين.


حمص::
تمكن تنظيم الدولة بعد هجوم معاكس من استعادة السيطرة على مزارع الطراف وكافة النقاط التي خسرها في منطقة الدورة الزراعية وأيضا استعاد السيطرة على النقاط بالقرب من قصر الحير الغربي وفي محيط بيضة شرقية، وسط تراجع لقوات الأسد من هذه النقاط عقب خسائر منيت بها جراء الهجوم بالأرواح والعتاد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى الغنطو وكيسين وغرناطة وتيرمعلة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي، بينما رد الثوار بإستهداف معاقل الأسد في أحياء حمص الموالية بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة.


تعرض حي الوعر المحاصر بمدينة حمص لقصف بقذائف الدبابات وإطلاق ار من القناصات أوقع أضرارا مادية فقط.


درعا::
منذ الصباح الباكر احتدمت المعارك العنيفة جدا في حي المنشية بدرعا البلد، حيث حاولت قوات الأسد التقدم لإستعادة السيطرة على خسرته في الحي،، ولكن الثوار وتصدوا لهم وكبدوهم خسائر فادحة، حيث عاودوا الهجوم مرة أخرى على نقاط الأسد بسيارة مفخخة استهدف حاجز السنفور أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، كما أعلنت غرفة البنيان المرصوص عن تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا على جبهة سجنة غرب حي المنشية بعد استهدافها بصاروخ تاو، وتدور المعارك العنيفة وسط غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية وقصف مدفعي وبصواريخ الفيل ذات القوة التدميرية الكبيرة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد اهتزت لها كل المدن والبلدات المجاورة ، والتي أدت لسقوط شهيد والعديد من الجرحى بين المدنيين.

سقوط 3 شهداء في مدينة بصرى الشام وشهيدة في بلدة الجيزة جراء غارات جوية من الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة استهدف المدنيين، كما تعرضت بلدة النعيمة لقصف مدفعي عنيف.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أطراف قرية ابو خشب بالريف الشمالي الغربي.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقتي المقابر وجبل ثردة وسط غارات جوية بأكثر من 40 غارة وقصف مدفعي عنيف جدا.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى "قنديل شركي" و" مهباش" و" أبو جندل" وأيضا على 16 مزرعة في ريف الرقة الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية بأكثر من 15 غارة جوية على محاور كباني والخضر في جبل الأكراد، بينما استهدف الثوار معاقل الأسد في قرية عكو وبشرفة بقذائف مدفعية 130مم، واستهدفوا مجموعة تابعة لقوات الأسد داخل خيمة في جبل النوارة بجبل التركمان.


الحسكة::
شن طيران التحالف غارة جوية على بلدة مركدة بالريف الجنوبي أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ