نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-03-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-03-2017
● النشرات الساعية ٢٣ مارس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-03-2017

دمشق::
معارك عنيفة جدا على جبهات بساتين برزة حيث تحاول قوات الأسد التقدم للسيطرة، وتصدى لهم الثوار وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد واستهدفوا تجمعاتهم بقذائف الهاون.

تمكنت فصائل معركة "يا عباد الله اثبتوا" من عطب 6 دبابات وتدمير عربة فوزديكا وإسقاط طائرة استطلاع خلال الاشتباكات العنيفة في محور عقدة "البانوراما" في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، حيث تحاول قوات الأسد استعادة ما خسرته خلال المعارك، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة " تي 72" على طريق العدوي أثناء محاولة تقدمها على جبهة حي جوبر.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة فارس خوري في محاولة جديدة من قبل الثوار بالتقدم في المنطقة.

وسط الاشتباكات العنيفة شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء جوبر والقابون وتشرين وبرزة وبساتينها ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية.


ريف دمشق::
بدأت المرحلة الثانية من مراحل فك حصار القلمون الشرقي بعد السيطرة عليه بشكل وطرد تنظيم الدولة منه، ح0يث تتجه هذه المرحلة لربط البادية الشامية بالقلمون.

قصف مدفعي عنيف استهدف مدينة الزبداني وبلدتي "مضايا وبقين" المحاصرتين بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.

غارات جوية استهدفت بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف عدة مدن وبلدات بالغوطة.


حلب::
جرت اشتباكات بين فصائل درع الفرات وقوات سوريا الديمقراطية في أطراف مدينة مارع وبلدتي الشيخ عيسى وعين دقنة بالريف الشمالي، إثر محاولة الأخير التسلل أدت لسقوط قتيلين وجرحى في صفوفهم،

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور جمعية الزهراء غرب مدينة حلب عقب محاولة الثوار التقدم، كما استهدف الثوار معاقل الأسد في مطار النيرب العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على مدينة الأتارب وبلدات التوأمة بالريف الغربي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات جزرايا طلافح العثمانية تل الذبان وبانص ايكاردا والعوينات لغارات جوية مماثلة، كما تعرضت قرية العوينات لقصف مدفعي عنيف، حيث أدت الغارات والقصف المدفعي لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية "أم تينة" شمال شرق مدينة دير حافر بالريف الشرقي عب معارك ضد تنظيم الدولة.


حماة::
افتتحت فصائل الثوار المشاركة في معركتي " وقل اعملوا" و " في سبيل الله نمضي" بريف حماة الشمالي اليوم الثالث للمعركة بتحرير المزيد من المواقع والبلدات من قبضة قوات الأسد، مع استمرار الانهيار في صفوف قوات الأسد على عدة جبهات، حيث حرر الثوار قرية الإسكندرية وتل عبادي جنوب بلدة معردس، وتل بزام وقرية كوكب وشليوط شمالي محردة، وقرية وقلعة وشيزر، وأجزاء واسعة من اتوستراد "محردة-السقيلبية"، كما سيطروا على حاجز القرامطة بالريف الغربي، حيث تمكنوا من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد ودمروا دبابتين وعربتي "بي أم بي" وغنموا دبابة "تي 72"، كما تدور معارك عنيفة في محيط بلدة قمحانة التي تعد الخزان البشري الكبير لشبيحة الأسد تمكن خلالها الثوار من السيطرة على مداجن قمحانة وتدمير 3 دبابات ومدفع 23 وقتل وجرح عدد من عناصر الشبيحة على جبهات البلدة، وتتعرض معاقل الأسد في بلدتي كرناز والصخر وثكنة ديرمحردة العسكرية أيضا لقصف مدفعي عنيف حيث يمهد الثوار في محاولة لتحرير هذه المناطق، ودمروا مدفع "37"ملم في قرية أصيلة بعد استهدافها بصاروخ تاو، واستهدفوا معاقل الأسد في مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور تستمر الطائرات الروسية والأسدية الحربي والمروحي بشن عشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والعنقودية والبراميل المتفجرة على مدن كفرزيتا وطيبة الإمام وقرى مجيدل وخطاب بالريف الشمالي والجابرية بالريف الغربي والتي خلفت عددا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا على مدن معرة النعمان وخان شيخون وبلدات خان السبل والهبيط وتل عاس وكنصفرة وطريق "الغدفة-معرشورين" بالريف الجنوبي خلفت شهداء وجرحى بين المدنيين، كما أغارت أيضا على بلدة كفرعروق والطريق الواصل بين مدينتي "الدانا-ترمانين" بالريف الشمالي، وفي الريف الغربي تعرضت مدينة جسر الشغور وبلدات الغسانية والشغر وبكسريا أدت لسقوط عدد من الجرحى.


حمص::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط صوامع الحبوب شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي وسط غارات جوية عنيفة.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف منطقة الحولة وبلدات حوش حجو والغنطو وأم شرشوح والغجر ومنطقة التلول الحمر بالريف الشمالي.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد وسط قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية على منازل المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي الرشدية بمدينة ديرالزور.


الرقة::
تواصل طائرات التحالف الدولي غاراتها الجوية على أحياء مدينة الطبقة تترافق مع قصف مدفعي عنيف جدا، حيث تم تدمير جسور غرب مدينة الطبقة وهي "المخلف والقادسية والبو عاصي" علماً أنها جسور لسكة القطار، كما تعرضت مدينة الرقة أيضا لغارات جوية عنيفة.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرية مشيرفة الشحنات بريف الرقة الشرقي عقب معارك ضد تنظيم الدولة.


اللاذقية::
قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدف قريتي أوبين والصفيات الحدوديتين مع تركيا بجبل التركمان.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ