نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-05-2017
● النشرات الساعية ٢٣ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-05-2017

دمشق::
قامت قوات الأسد باستهداف الأبنية السكنية في حي جوبر الدمشقي بقذائف الهاون ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


ريف دمشق::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، وتعرضت بلدة الشيفونية لقصف مماثل، بينما استشهدت طفلة وسقط جرحى جراء انفجار قنبلة من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على مدينة عربين.

انفجرت سيارة مفخخة على الطريق المؤدي لمنطقة السيدة زينب بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، فيما قال إعلام الأسد أن قوات الأسد تمكنت من تدمير المفخخة التي كانت معدّة للانفجار قرب حاجز المستقبل على طريق "مطار دمشق - السيدة زينب"، وكان بداخلها شخصان.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات سوريا الديمقراطية على محور "عبلة – حزوان" غربي مدينة الباب بالريف الشرقي، وجرحوا عدد من العناصر.

هاجمت فرقة السلطان مراد والجبهة الشامية مقرات فيلق الشام بالريف الشمالي قرب الحدود التركية، ما أدى لسقوط العشرات من عناصر الطرفين بين قتيل وجريح.

سيطرت قوات الأسد على محطة الأبقار غرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، في حين تمكن التنظيم من قتل عدد من العناصر بعد محاولة تقدمهم باتجاه منطقتي المزرعة الثالثة وتل فضة، وترافقت الاشتباكات مع قيام مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على مزرعة السكرية وقرية الجعابات ومحيط معمل السكر.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها ومحيط مدينة مورك وقرى معركبة ولحايا والبويضة والجنابرة ومحيط قريتي الزلاقيات والمصاصنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
سقط 3 قتلى وعدد من الجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من شركة طوارئ الكهرباء في حي الزهراء بمدينة حمص.

في الريف الشرقي تمكنت قوات الأسد من السيطرة على منطقة المشتل وتلة السيريتل جنوب شرق قصر الحير الغربي بالريف الجنوبي الشرقي، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة شمال شرق مدينة تدمر، حيث تحاول قوات الأسد التقدم في المنطقة.

قام تنظيم الدولة باستهداف قرية مكسر الحصان التي تسيطر عليها قوات الأسد بعدة قذائف صاروخية.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة ابطع ترافقت مع قصف صاروخي عنيف أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى بين المدنيين.

تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، ويترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على أحياء درعا البلد دون تسجيل أي إصابات.


ديرالزور::
سقط جرحى جراء قصف الطائرات الروسية على بلدة خشام بالريف الشرقي.


الرقة::
تتواصل المعارك العنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة الرقة من الجهات الشرقية والشمالية والغربية، حيث تزيد قوات سوريا الديمقراطية من حصارها وتقدمها في مناطق سيطرة تنظيم الدولة، ودارت اشتباكات بين الطرفين على أطراف قرية هنيدة بالريف الغربي

استهدف تنظيم الدولة تجمعا لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة الحمرات بالريف الشرقي بعربة مفخخة.

قام عناصر تنظيم الدولة بتفجير خزان المياه في بلدة الحمام بالريف الغربي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ