نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-07-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-07-2017
● النشرات الساعية ٢٣ يوليو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-07-2017

ريف دمشق::
في خرقها للهدنة التي تم الإعلان عنها يوم أمس بإتفاق دولي، قامت طائرات الأسد الحربية بشن 4 غارات جوية على بلدة عين ترما وغارتين على مدينة دوما وغارة على بلدة الريحان أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما اعترف إعلام الأسد بإستهداف الغوطة الشرقية بعدة غارات جوية وقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل المدمرة.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من سيارتين لحزب الله الإرهابي في جرود "عرسال" إثر استهدافهما بصواريخ موجهة، وسقط فيها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحزب، حيث تسلل عناصر الهيئة إلى منطقة "الرهوة" في جرود عرسال وتمكنوا من إصابة السيارات ومقتل كل من فيها ومن ثم انسحبوا بسلام.

تعرضت مناطق هيئة تحرير الشام في جرود القلمون الغربي لقصف جوية ومدفعي وصاروخي عنيف جدا، في سياسة الأرض المحروق التي يتبعها حزب الله في تقدمه، وفي التفاصيل فقد تمكن حزب الله الإرهابي من السيطرة على مناطق واسعة واستراتيجية وذلك عقب إعلان فصيل سرايا أهل الشام التابع للجيش الحر وقف إطلاق النار وانسحابه من الجبهات بشكل مفاجئ، ما أدى لتراجع عناصر هيئة تحرير الشام في عدة مناطق، وصوره حزب الله الإرهابي على أنه نصر كبير.

أعلنت سرايا أهل الشام العاملة في منطقة القلمون بريف دمشق عن وقف إطلاق النار وانحيازها عن المعارك، رغبة منها في المصالحة والانتقال إلى المناطق المحررة في الشمال السوري، أي إلى مناطق درع الفرات بالأخص، حيث أكد مصدر خاص لشبكة شام أن حزب الله الإرهابي أرسل برسائل مبطنة إلى عناصر سرايا أهل الشام تطالبهم فيها بوقف القتال وانسحابها إلى منطقة الملاهي بجرد عرسال، و أيضا التبرؤ من هيئة تحرير الشام، حتى يتم التفاوض معهم، وقد انسحب ما بين ال200-300 عنصر من سرايا أهل الشام إلى منطقة الملاهي، فيما بقي العناصر المتبقون يتصدون لمحاولات حزب الله اقتحام القلمون.


حلب::
نفذت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة اليوم، عملية نوعية جديدة في مدينة حلب، تمكنت خلالها من قتل ما يعرف بمدير مكتب المقاومة السورية في حلب، وذكرت السرية أنها تمكنت من زرع عبوة ناسفة في سيارة الشبيح "جمال الطرابلسي" في حي العزيزية.


ادلب::
أفضت المفاوضات الأخيرة بين أحرار وتحرير الشام، إلى خروج عناصر الأحرار المحاصرين داخل معبر باب الهوى مع كامل سلاحهم باتجاه سهل الغاب، بعد تعثر المفاوضات لأيام وحل الاتفاق الأول الذي أبرم بين الطرفين على التهدئة، وأكد ناشطون أن رتلين عسكريين لعشرات السيارات التابعة لأحرار الشام تحركت من معبر باب الهوى الحدودي باتجاه منطقة سهل الغاب بريف حماة، وذلك لامتلاك الحركة قوات ماتزال تسيطر على المنطقة امتداداً لجبل شحشبو.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، أما في الريف الشرقي فقد شن الطيران الروسي غارات جوية على قرية الخضيرة في ناحية عقيربات أدت لسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محاور عدة شرقي حقل الهيل شمال شرقي تدمر حيث تحاول قوات الأسد مواصلة التقدم، وتدور المعارك وسط قصف جوي ومدفعي عنيف جدا.

معارك عنيفة بين الثوار وقوات الأسد والمليشيات الشيعية في محور بئر محروثة بالبادية السورية وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


درعا::
في خرق متواصل للهدنة في الجنوب، قامت قوات الأسد بإستهداف الأحياء المحررة بمدينة درعا بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجيش الحر على طريق منطقة غرز شرقي درعا أدت لسقوط شهيدين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور، وسط معارك عنيفة تدور بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات حيي الرشدية والحويقة.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت تحصينات تنظيم الدولة في بادية البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
واصل الطيران الروسي شن غارات جوية عنيفة على بالريف الشرقي الجنوبي استهدفت بلدات البورمضان ومعدان وزور شمر ومخيم نازحين والتي أدت لسقوط 6 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما سقط أيضا 6 شهداء في مدينة الرقة جراء غارات جوية من طائرات التحالف استهدفت المنطقة الواقعة بالقرب من مدرسة (طارق بن زياد).

تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب الرقة قرب قرية "بئر السبخاوي" جنوب على طريق " أثريا-الرقة"، حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل أكثر من 28 عنصرا من قوات الأسد.

قام تنظيم الدولة بإستهداف تجمعات لقوات سوريا الديمقراطية في مساكن الإدخار غربي مدينة الرقة بسيارة مفخخة أدت لقتل وجرح عدد منهم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ