نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-02-2017
● النشرات الساعية ٢٤ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-02-2017

دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة طيبة بحي جوبر الدمشقي، وسط قيام الأخير باستهداف النقاط المحررة في المنطقة بقذائف الدبابات والهاون الرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط شهيدين وجريحين.

جددت قوات الأسد قصفها لحيي تشرين والقابون بصواريخ الـ "أرض – أرض" من طراز فيل وبقذائف المدفعية.


ريف دمشق::
استهدفت قوات الأسد الأحياء السكنية في مدينتي دوما وحرستا ومزارع بلدة جسرين بالغوطة الشرقية ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حلب::
سقط حوالي 60 شهيد والعشرات من الجرحى جراء قيام انتحاري تابع لتنظيم الدولة بتفجير نفسه بسيارة مفخخة في قرية سوسيان قرب مدينة الباب بالريف الشرقي، حيث استهدف الانتحاري تجمعا لمدنيين.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الصحفيين وحي الراشدين وسوق الجبس غرب حلب، وكبدوا المهاجمين خسائر بشرية ومادية، وقصفت قوات الأسد مواقع الثوار في منطقة جمعية الزهراء بقذائف المدفعية.

تعرضت بلدة بنان الحص وقرية سرج فارغ بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
ارتكبت الطائرات الحربية مجزرة في قرية الحميرات بالريف الشمالي، وراح ضحيتها 8 شهداء والعديد من الجرحى، كما أغارت الطائرات الحربية على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الأربعين والجابرية وسحاب وتل هواش.

وفي الريف الغربي سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء قصف الطائرات الحربية على قرية المستريحة، وسقط عدد من الجرحى جراء قصف مماثل على قرية حمادة عمر بناحية عقيربات بالريف الشرقي، وتعرضت قرية أبو كهف بالريف الشرقي لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيدة امرأة وعدد من الجرحى بينهم أطفال.

استهدفت قوات الأسد قريتي عيدون وتلول الحمر بمنطقة السطحيات بالريف الجنوبي بالرشاشات الثقيلة.

رد الثوار على قصف القرى المحررة بريف حماة بدك معاقل قوات الأسد والشبيحة في بلدة الربيعة بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدات الهبيط ومعرة حرمة وترملا وأطراف بلدة كنصفرة، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن وقرية تيرمعلة وبلدتي تل ذهب والغنطو، ما أدى لسقوط جرحى، وتعرضت قرى السعن الأسود وكيسين وحوش حجو وبلدة تيرمعلة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، دون حدوث أي إصابات في صفوف المدنيين.

سقط شهيد وعدد من الجرحى من المدنيين جراء قيام قوات الأسد باستهداف حي الوعر المحاصر بقذائف الدبابات والهاون.


تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقتي الدوة والبيارات غربي مدينة تدمر بالريف الشرقي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف من قبل الأخير، دون تقدم يذكر لأي من الطرفين، فيما يتعرض محيط جبل هيال غرب مدينة تدمر لقصف عنيف من قبل مروحيات الأسد، دون حدوث تغيير في خارطة السيطرة.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا البلد المحررة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على قرى فنان شرقي وبردان غربي وتل زهماق وتيوس بالريف الشمالي الغربي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وبذلك تصبح وجهة عناصر "قسد" نحو قرية أبو الخشب، وأفاد ناشطون بأن "قسد" سيطرت أيضا على جزرة الميلاج بعد حملة قصف جوية عنيفة ضمن خطة عزل ديرالزور عن الرقة لقطع خطوط إمداد التنظيم في الرقة.

استهدف عناصر تنظيم الدولة حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة قوات الأسد في مدينة ديرالزور بقذائف الهاون.

شن الطيران العراقي غارات جوية على محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي وعلى الشريط الحدودي.


اللاذقية::
استهدفت قوات الأسد محاور الكبانة والخضر المحررة بجبل الأكراد بقذائف المدفعية والصواريخ.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ