نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2017
● النشرات الساعية ٢٤ أبريل ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2017

دمشق::
معارك عنيفة جدا شرق العاصمة دمشق في بساتين برزة والقابون وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء جوبر والقابون وبرزة وتشرين.

سقطت قذيفة هاون في محيط ملعب تشرين بحي البرامكة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة عربين بالغوطة الشرقية تسببت بوقوع أضرار مادية فقط، وفي الريف الغربي تعرضت منطقة الكروم في بلدة بيت جن لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

جرت اشتباكات في محيط مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة قامت على إثرها قوات الأسد بإستهداف نقاط تمركز تنظيم الدولة بقذائف المدفعية الثقيلة.

معارك عنيفة جدا في البادية السورية، حيث شن الثوار هجوما واسعا على معاقل تنظيم الدولة في محيط جبال المحسا انطلاقاً من محور منطقة أبو الشامات، حيث تمكنوا من السيطرة على عدة نقاط في المنطقة وسط تراجع تنظيم الدولة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية جب الأعمى بالريف الجنوبي وتعرضت قرية المربع لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة التوأمة لغارات جوية.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على الجبهات الممتدة من حي الراشدين إلى جبال عندان غرب وشمال حلب.


حماة::
تستمر المعارك العنيفة بالريف الشمالي حيث تحاول قوات الأسد بينما يتصدى الثوار لجميع المحاولات، حيث تمكنت قوات الأسد في بادئ الأمر من السيطرة على حاجز زلين، ومن ثم استعاده الثوار بعد قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، حيث تمكنوا من قتل مجموعة كاملة على جبهة زلين بعد استهدافهم بصاروخ تاو،، كما قتلوا مجموعة أخرى داخل مدينة طيبة الإمام بعد استهدافهم بقذائف المدفعية الثقيلة، وتمكنوا من تدمير عربة شيلكا على حاجز السمان ومدفع رشاش 23مم على جبهة حلفايا، واستهدفوا مواقع وتحصينات الأسد في منطقة الزوار بصواريخ الغراد.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا وبلدات لطمين والزلاقيات بالريف الشمالي أدت لسقوط شهداء وجرحى من المدنيين، وتعرضت قريتي معركبة وطلف لقصف صاروخي.


ادلب::
استهدفت الطائرات الروسية سوقا شعبية وسط مدينة خان شيخون خلفت لغاية اللحظة 6 شهداء بينهم طفلين وعشرات الجرحى، كما أغارت الطائرات الحربية الروسية المجرمة على بلدات ركايا سجنة والنقير وكفرسجنة ومعربليت والطريق الواصل بين (النيرب-أريحا) خلفت مزيدا من الجرحى بين المدنيين ودمارا كبيرا في المناطق المستهدفة.


حمص::
قالت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي أن عناصر النخبة التابعين لهيئة تحرير الشام شنوا هجوما على حاجز (القناقية) العوصية وتمكنوا من السيطرة عليه وقتلوا جميع من كان في الحاجز من عناصر وشبيحة الأسد، كما اغتنموا دبابة "تي 55" ومدفع "37" وعدد من الأسلحة والذخائر، ومن ثم انحازوا عن الحاجز وعادوا سالمين، وذكرت غرفة العمليات أن الخسائر في الأرواح والعتاد زادت عندما أتت المؤازرات التابعة لقوات الأسد للحاجز، حيث كانت سرية الهندسة التابعة للثوار قد رصدت طرق الإمداد وزرعت العبوات الناسفة على الطرق، وعند مرور قوات الأسد منها تم تفجيرها ما أوقع العشرات من القتلى والجرحى وخسائر كبيرة في العتاد، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الأسد قريتي مريمين وقرمص وحاجز مؤسسة المياه.

وبعد هذه الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات الأسد وكعادة الجبناء شنت الطائرات الحربية غارات جوية بالقنابل الفراغية والمظلية تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على بلدات منطقة الحولة في كلا من تلدو وكفرلاها وتل ذهب وبرج قاعي وعقرب وعيون حسين والطيبة الغربية ما أدى لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى لغاية اللحظة مع استمرار القصف العنيف على المدنيين، حيث تحاول فرق الدفاع المدني انتشال الجرحى من تحت الأنقاض وصعوبة في التحرك جراء القصف المتواصل.

غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على محيط صوامع الحبوب ومفرق التليلة وقرية أراك شمال وشمال شرقي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط تواصل الاشتباكات في محيط الصوامع،

خروج الدفعة السادسة من مهجّري حي الوعر المحاصر إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.


درعا::
قصف جوي من الطيران الحربي والمروحي وأيضا المدفعي والصاروخي على أحياء درعا البلد خلف شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت بلدة الصورة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة الغارية الغربية استهدفت سيارة تابعة للجيش الحر أدت لسقوط شهيد وجريح، وفي ناحية أخرى اغتال مجهولون القيادي في فرقة الحمزة "حسين لافي الوادي" وعنصر أخر يدعى "عطا الله نجيب وإصابة آخرين بعد استهدافهم بشكل مباشر بالأعيرة النارية على طريق "نوى-جاسم".


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على قوات سويا الديمقراطية قرب قرية الكبر شمال غرب مدينة ديرالزور سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

استهدف مجهولون سيارة تابع لتنظيم الدولة في مدينة ديرالزور بالقرب من شركة الكهرباء دون ورود تفاصيل عن عدد القتلى أو من يقف وراء الهجوم.


الرقة::
‏أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على دوار العلف وجزيرة المحمية وقسم من حي الوهب بمدينة الطبقة بالريف الغربي ضمن المعارك العنيفة الدائرة في المنطقة.

شن طيران التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على مدينة الطبقة استهدفت إحداها سيارة لأحد المدنيين الهاربين المدينة أدت لاستشهاده وعائلته بالكامل، كما أغارت أيضا على بلدة حزيمة شمال مدينة الرقة أدت لسقوط عدد من الجرحى، في حين استشهدت سيدة وسقط عدد من الجرحى نتيجة استهداف النازحين من قبل قسد وتنظيم الدولة على أطراف قرية الرحيات شمال الرقة.


القنيطرة::
قصف مدفعي على بلدات أم باطنة والعجرف والصمدانية من قبل قوات الأسد، بينما سقطت عدة قذائف على مدينة البعث.


السويداء::
تحاول قوات الأسد اقتحام مناطق سيطرة الثوار المحررة من تنظيم الدولة في ريف السويداء الشرقي، مستغلة المعارك التي يخوضها الثوار في منطقة أبو الشامات في البادية السورية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ