نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-02-2017
● النشرات الساعية ٢٥ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-02-2017

دمشق::
قصف بصواريخ الفيل وبقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة يستهدف حيي القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة دمشق.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة على جبهات بلدات حوش نصري وحزرما وجسرين والمحمدية بالغوطة الشرقية، حيث تمكن الثوار من عطب دبابة وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، ودارت المعارك وسط قصف مدفعي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات وعلى البلدات الواقعة في منطقة المرج خلفت العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

شن الطيران الحربي أكثر من 10 غارات جوية على أحياء مدينة دوما خلفت مجزرة مروعة في صفوف المدنيين راح ضحيتها 6 شهداء والعديد من الجرحى، كما تعرضت مدينة حرستا لغارات جوية مماثلة أوقعت عدد من الجرحى بين المدنيين.


ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على منطقة الضهر الأسود في بلدة بيت جن بالغوطة الغربية.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة قوات سوريا الديمقراطية التقدم على جبهة تويس جنوب مدينة مارع بالريف الشمالي واستعادوا جميع النقاط التي سيطر عليها عناصر قسد، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قسد كما سقط عدد من الشهداء في صفوف الثوار.

سقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى في مدينة الباب بالريف الشرقي جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة.

قصف مدفعي عنيف على قريتيّ "بنان الحص وكفركار" في الريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي عقرب وحر بنفسه بالريف الجنوبي، وعلى بلدتي التوبة وسحاب بالريف الشمالي الغربي، وعلى قرية حمادي عمر بالريف الشرقي، وعلى قرية الحميرات بالريف الغربي، حيث خلفت هذه الغارات سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار مراكز التدريب التابعة لقوات الأسد في مدينة محردة بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، كما أعلن جيش العزة عن تمكنه من تدمير عربة "بي أم بي" في حاجز الصخر بالريف الشمالي عقب استهدافها بصاروخ من نوع تاو.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بين قريتي الغدفة ومعرشورين بالريف الشرقي، استهدفت سيارة عسكرية يعتقد أنها لحركة أحرار الشام أسفرت عن استشهاد خمسة من عناصر الحركة، وجرح اثنين آخرين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة خان شيخون خلفت 4 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، وأغارت على مدينة بنش خلفت عددا من الجرحى بينهم عناصر من الدفاع المدني، كما أغارت الطائرات على مدينة أريحا وسقط جرائها شهيد والعديد من الجرحى، كما واصلت الطائرات غاراتها واستهدفت حي الضبيط بمدينة ادلب واغارت أيضا على مدينة كفرنبل.


حمص::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن مسؤوليتها عن سلسلة العمليات التي استهدفت المربع الأمني في مدينة حمص مخلفة أكثر من 90 قتيل وجريح من عناصر الأمن التابعين للأسد بينهم ضباط رفيعي المستوى، وتمت من خلال 5 انغماسيين اقتحموا فرعي أمن الدولة والأمن العسكري ما أدى لمقتل أكثر من 40 عنصرا بينهم رئيس فرع الأمن العسكري "حسن دعبول" وعدد من كبار الضباط وجرح 50 آخرين، كما وردت أنباء عن مقتل العميد إبراهيم درويش رئيس فرع أمن الدولة في حمص في الوقت الذي لا تزال فيه المعلومات حول مقتله متضاربة، وتلى سلسلة التفجيرات تفجير عدد من العبوات الناسفة استهدفت حواجز للنظام أثناء إسعاف الجرحى.

تعرض حي الوعر لحملة انتقام كبيرة وواسعة عقب الانفجارات التي استهدفت مقرات الأسد في حمص، حيث حلقت 4 طائرات حربية في سماء الحي المحاصر وشنت أكثر من 30 غارة جوية بالصواريخ الفراغية، والتي تسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت مدينة تلبيسة وبلدتي الغنطو وتلدو بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف.

استهدف الثوار معاقل الأسد داخل كراجات حمص من الجهة الشمالية وذلك ردا على القصف العنيف الذي تعرض له حي الوعر.

اشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط قرية بيضة شرقية بالريف الشرقي، مع تواصل الغارات الجوية المكثفة على مناطق الدوة الزراعية والمثلث وجبال هيال وأيضا محيط وداخل مدينة تدمر.


درعا::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على بلدتي جلين والمزيرعة ويحاصر بلدة حيط بالريف الغربي عقب معارك عنيفة بدأت فجر اليوم بين التنظيم والثوار، كما جرت معارك عنيفة جدا في بلدة الشيخ سعد حيث قام انتحاري بتفجير نفسه خلال المعارك والتي أدت لسقوط شهداء والجرحى في صفوف الثوار، بينما يحاول الأخير استعادة السيطرة على خسره بإستهداف معاقل التنظيم بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ.

اشتباكات عنيفة في حي المنشية بدرعا البلد بين الثوار وقوات الأسد، في محاولة من الأخير التقدم لإستعادة السيطرة على خسره، حيث قامت الطائرات الحربية والمروحية بشن أكثر من 35 غارة بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد المحررة وعلى نقاط الاشتباكات.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدة صماد ومدينة بصرى الشام، مما أدى الى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، كما انفجرت عبوة ناسفة على طريق مدينتي نوى وجاسم استهدفت قائد عسكري في جيش الابابيل دون إصابته.


ديرالزور::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى مالحة السرو وحلو وقمردين بالريف الغربي عقب اشتباكات ضد تنظيم الدولة بمساندة قوية من طائرات التحالف الدولي.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على حيي الحويقة والعمال بمدينة ديرالزور وعلى منطقة المقابر المحيطة بالمطار العسكري وأيضا على قرية البغيلية ومنطقة البانوراما.

شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت سيارة تابعة للتنظيم في الدولة بالقرب من بلدة أم الهري بريف البوكمال، قام عناصر التنظيم بعدها بفرض طوق أمني في المنطقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ