نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-03-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-03-2017
● النشرات الساعية ٢٥ مارس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-03-2017

دمشق::
تمكن الثوار من عطب دبابتين وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد خلال المعارك العنيفة الدائرة على جبهات بساتين برزة شرق دمشق، حيث حاول الأخير التقدم في البساتين بعد قصف المنطقة بأكثر من 10 صواريخ فيل.

شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على حي جوبر شرق العاصمة دمشق وسط استمرار الاشتباكات العنيفة على عدة جبهات في الحي، وتعرضت حيي القابون وتشرين لقصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة.

سقطت قذيفة هاون على حي القصور شرق العاصمة دمشق أدت لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
استهدف الطيران الحربي بعدة غارات، مدينة حمورية في الغوطة الشرقية خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها أكثر من 18 شهيدا بينهم أطفال ونساء كما أصيب العديد من عناصر الدفاع المدني أثناء محاولتهم إسعاف المصابين، كما سقط 3 شهداء في بلدة عين ترما جراء قصف جوي وبصواريخ الفيل استهدف منازل المدنيين، في حين تعرضت مدينة دوما وبلدات حزة وكفربطنا وسقبا لقصف مدفعي عنيف.


حلب::
غارات جوية عنيفة على مدينة دارة عزة وبلدات بابيص وكفرحلب وعينجارة بالريف الغربي خلفت عددا من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار معاقل الأسد في مطار النيرب العسكري شرق حلب بصواريخ الغراد محققين إصابات جيدة، واستهدفوا معاقل الأسد في منطقة بيوت مهنا غرب حلب أدت لمقتل عنصرين وإصابة آخرين، كما صد الثوار هجوما لقوات الأسد على حي الراشدين غرب حلب تمكنوا فيه من قتل وجرح عدد من المهاجمين.

جرت اشتباكات بين أهالي بلدة تادف وقوات الأسد بالريف الشرقي جنوب مدينة الباب، انسحبت على إثرها الأخيرة من البلدة، في حين نفى ناشطون دخول قوات درع الفرات إلى البلدة، ووضع البلدة الآن غير واضح بشكل كامل، حيث قال ناشطون أن قوات الأسد تتواجد في أطراف البلدة الشمالية، في حين لم تنشر فصائل درع الفرات أي بيان بهذا الخصوص بعد.
انفجرت سيارة مفخخة عند كراجات الدوار الكبير في مدينة إعزاز شمال حلب خلفت سقوط 3 شهداء والعديد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
غطت أسراب طيران العدويين الروسي والأسدي الحربي والمروحي أجواء ريف حماه الشمالي في كثافة غير مسبوقة وصلت إلى تواجد أكثر من 12 طائرة في ذات الوقت، وسجل ما يقارب 300 غارة جوية بشكل مكثف على نقاط الاشتباك والمدن والبلدات المحررة في مدن كفرزيتا وحلفايا واللطامنة وطيبة الإمام وصوران ومورك وبلدات الزكاة وتل الصخر وزيزون، والجدير ذكره أن مدينة اللطامنة تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة التي تحوي غاز الكلور السام، أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت قرية عقرب لغارة جوية.

بث جيش العزة التابع للجيش الحر فيديو مصور يظهر استهداف مجموعة يقدر عددها بـ 150 عنصراً ، أثناء تجمعهم قبيل محاولة اقتحام بلدة معرزاف في ريف حماة ، و يباغتهم الصاروخ من مسافة بعيدة ، حيث أدى لمقتل و إصابة غالبيتهم ، فيما فر البقية بين الأراضي الزراعية، كما استهدف الثوار معاقل الأسد في بلدتي كرناز وبريدج بقذائف المدفعية الثقيلة.

تستمر المعارك العنيفة في ريف حماة الشمالي ضمن معركتي "وقل اعملوا" و "في سبيل الله نمضي"، حيث تمكن الثوار من عطب دبابتين" تي 72" على جبهات بلدة قمحانة وقتل وجرح عدد من شبيحة البلدة، حيث انسحب الثوار من عدة نقاط كانوا حرروها يوم أمس في البلدة، كما انسحبوا أيضا من بلدة كوكب، وذلك لحماية خطوط دفاعية متأخرة.


ادلب::
صعد الطيران الحربي الروسي من قصفه الجوي اليوم، على مدن وبلدات ريف إدلب، حيث وتركزت الغارات بشكل عنيف اليوم على مدينة إدلب التي تعرضت لأكثر من 8 غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت كلية التربية والملعب البلدي والأحياء السكنية وسط المدينة، ما أدى لدمار كبير في بناء كلية التربية وسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت مدينة إدلب ليلاً لقصف جوي عنيف استهدف مبنى القوة الأمنية ومستودع الكتب ومستودع مديرية الاتصالات خلفت مجزرة مروعة بحق أكثر من 16 سجيناً غالبيتهم نساء، كما تعرض مشفى كفرنبل الجراحي لغارات جوية بأكثر من 16 صاروخ خلفت أضرار كبيرة في المشفى وأخرجته عن الخدمة، وسقط 5 شهداء في مدينة خان شيخون جراء غارة جوية استهدفت المدنيين، كما تعرضت مدن وأريحا وبنش ومعرة النعمان وبلدات ابلين معرشورين وبسنقول وحيش وكفرومة والسكيك وحربنوش والكفير وجبل الأربعين وقمة النبي ايوب لقصف جوي عنيف من الطيران الحربي الروسي خلفت شهداء وجرحى بين المدنيين.

سقط شهيدين "طفل ورجل" جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية على طريق بلدة أرمناز.


حمص::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على بلدات كفرلاها وتلدو كيسين وأم شرشوح بالريف الشمالي، كما تعرضت بلدات حوش حجو وسليم والقنيطرات ومنطقة سنيسل لقصف بقذائف الدبابات والهاون من قبل قوات الأسد.

تم تأجيل خروج الدفعة الثانية من أهالي حي الوعر إلى محافظة إدلب بسبب المعارك الجارية في ريف حماة


درعا::
منذ الصباح الباكر شن الطيران الحربي أكثر من 22 غارة وألقت المروحيات 8 براميل متفجرة وقصفت بقرابة الـ 12 صاروخ فيل استهدف منازل المدنيين في أحياء درعا البلد وحي طريق السد، خلفت عدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرض بلدتي اليادودة والمزيريب لقصف مدفعي عنيف.

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنها تمكنت من صد هجوم عنيف على المناطق المحررة في حي المنشية تمكنوا خلالها من إستهداف تجمع لعناصر الأسد غرب حديقة حي المنشية بقذيفة محلية الصنع أدت لمقتل وجرح العديد منهم.

 

ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

شن الطيران الحربي التابع للجيش العراقي غارة جوية استهدفت سوق بناحية حصيبة الحدودية بخمسة غارات أدت لحدوث مجزرة بصفوف المدنيين.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على بلدة الكرامة بالريف الشرقي عقب معارك عنيفة جدا بمساندة قوية من طائرات التحالف الدولي.

شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مؤسسة التعمير شمال الرقة، وعلى قرية حمرة نويصر ومعمل القرميد شرق مدينة الرقة، وأيضا أغارت على قرية شعيب الذكر غرب مدينة الطبقة، كما قصفت المدفعية الأمريكية شمال مدينة الطبقة واستهدفت محطتي المياه والكهرباء في سد الفرات.

قالت وكالة أعماق أن عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من إفشال محاولة إنزال جوي ثالثة على سد الفرات قرب مدينة الطبقة.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل الأسد في بلدة البهلولية شمال شرق اللاذقية بصواريخ الغراد، كما استهدفوا معاقلهم أيضا في جبل التركمان بقذائف الهاون، في حين قامت قوات الأسد بإستهداف مناطق سيطرة الثوار في جبل الأكراد براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ