نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-04-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-04-2017
● النشرات الساعية ٢٥ أبريل ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-04-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات حي القابون وخاصة في البساتين في محاولة مستمرة من قبل قوات الأسد التقدم، حيث أعلن الثوار عن صد محاولة التقدم في الحي من محور "المخابرات الجوية" حيث قُتل وجرح العديد من عناصر الأسد بالإضافة عطب دبابة.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن عربين وحرستا ودوما تسببت بسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما قصفت مدفعية الأسد بلدات جسرين المحمدية وكفربطنا

استهدف الثوار معاقل الأسد على جبهة الريحان بقذائف الـ"ار بي جي" محققين إصابات جيدة، واستهدفوا أيضا طرق إمداد الأسد على جبهة بلدة جسرين.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات أورم الكبرى والتوأمة وكفرناها ومنطقة زهرة المدائن بالريف الغربي كما تعرضت بلدات قبتان الجبل والمنصورة وعينجارة والشيخ عقيل وكفر بسين لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية سرجة كبيرة لغارة جوية أدت لوقوع أضرار مادية فقط.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدتي نبل والزهراء بالريف الشمالي بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

قصف مدفعي من قبل الجيش التركي يستهدف مواقع قوات حماية الشعب الكردية في تل رفعت وعين دقنة بالريف الشمالي.


حماة::
تستمر المعارك العنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي تمكن فيها الثوار من صد هجمات الأسد المتواصلة تمكنوا فيها من تدمير جرافة مجنزرة بصاروخ تاو شرق مشفى مدينة حلفايا وتدمير مدفع "122" داخل المدينة، كما دمروا دبابة "تي 72" وسيارة مليئة بشبيحة الأسد بصاروخي تاو وقاعدة كورنيت واستهدفوا معاقل بصواريخ الغراد على جبهة المصاصنة.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وبلدات لحايا ومعركبة بالريف الشمالي، وعلى ناحية عقيربات بالريف الشرقي.


ادلب::
استهدف الطيران الحربي الروسي منتصف الليلة منطقة جبل الدويلة غربي مدينة كفرتخاريم، أسفر عن استشهاد 15 شخصاً كحصيلة أولية، وجرح العديد منهم، قامت فرق الدفاع المدني بالتوجه للمكان وإسعاف المصابين وانتشال الشهداء من تحت الأنقاض، تلاه استهداف الطيران الروسي لمشفى الشهيد وسيم حسينو في مدينة كفرتخاريم، بعدة صواريخ، ما أدى لتدمير أجزاء من المشفى وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.

شهدت مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وكفرنبل وترملا والنقير ومرعند وكنصفرة وبسنقول ومعرة حرمة قصفاً جويا عنيفا من الطيران الحربي الروسي، مستخدما القنابل العنقودية.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي تلبيسة والرستن وقريتي عيون حسين عزالدين بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي أدى لوقوع أضرار مادية فقط.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن استهداف معاقل الأسد في حي المنشية بدرعا البلد بخرطوم متفجر أدت لمقتل عدد منهم وجرح اخرين مع تقدم الثوار وسيطرتهم على عدة كتل عسكرية في الحي، كما ‏تمكنوا من تدمير مدفع "23" و مقتل طاقمه على مبنى التأمينات في درعا المحطة جراء إستهدافه بقذيفة "اس بي جي 9".

شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية (16 غارة من الطيران الحربي، و24 برميل متفجر من المروحي) ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ونقاط الاشتباكات في حي المنشية، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي داعل وبصرى الشام، وتعرضت مدينة الحارة لقصف مدفعي عنيف.


ديرالزور::
مقتل أحد المدنيين بالقرب من (كلية العلوم) في حي العرفي إثر اشتباكات حصلت بين عناصر من تنظيم الدولة فيما بينهم (مناصرين و أمنيين) والسبب يعود لمقتل أحد الأمنيين على يد عنصر من المناصرين الذين يرفضون تسليم الجثة.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من من السيطرة على قرى الزاهرة وبعاص والكالطة والعبارة شمال الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وفي الريف الغربي قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة بقصف طيران التحالف محطة ضخ بلدة كديران وأنفاق تحت الأرض قربها يوم أمس.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محاور سيطرة الثوار في منطقة كباني بجبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات.


الحسكة::
شن الطيران الحربي التركي فجر اليوم هجوما واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة المالكية (ديرك)، أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، والمنطقة المستهدفة حسب المكتب الإعلامي للوحدات الكردية يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.


السويداء::
استهدف الثوار معاقل الأسد بقذائف الفوزديكا في ريف السويداء بالمنطقة القريبة من مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي وذلك رد على قصف المدينة بالبراميل المتفجرة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ