نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-05-2017
● النشرات الساعية ٢٥ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-05-2017

ريف دمشق::
سقط شهيد مدني بعد استهدافه من قبل قوات الأسد أثناء تواجده في مزارع بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية بريف دمشق، في حين تعرضت أطراف مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون.

دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي الضهر الأسود والزيات بجبل الشيخ بالريف الغربي وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة.

استشهد شخص مدني برصاص قوات الأسد أثناء محاولة خروجه من المنطقة المحاصرة في مخيم اليرموك عبر بساتين شارع الـ 30 الفاصلة بين مدينة الحجر الأسود ومخيم اليرموك.


حلب::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط معمل السكر ومحاور قرية الفرعية والرابعة والبوعاجوز غربي مدينة مسكنة بالريف الشرقي، في حين تمكن عناصر تنظيم الدولة من إسقاط طائرة استطلاع قرب قرية البوعاجوز، وقاموا باستهداف تجمعات قوات الأسد في قرية المزرعة الثانية قرب مدينة مسكنة بقذائف المدفعية، ويترافق ذلك مع شن الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية على مدينة مسكنة ومحيطها وسط قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

تعرضت بلدة العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة قرية ديرفرديس بالريف الجنوبي، وترافق ذلك مع قيام الأخيرة باستهداف بلدة حربنفسة بقذائف المدفعية.

تعرض محيط مدينة مورك بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
اندلعت حرائق في الأراضي الزراعية لقرية سكيك بالريف الجنوبي بعد استهدافها من قبل قوات الأسد بقذائف المدفعية، وتمت السيطرة عليها بعد تدخل فرق الدفاع المدني.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية ومنطقة الباردة وجبل زقاقية خليل شرقي مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، وسيطرت أيضا على محيط جبل الأبتر ومنطقة البصيري وصولا إلى أطراف مناجم الفوسفات في الصوانة وخنيفيس جنوب غربي مدينة تدمر، حيث تتوالى انسحابات تنظيم الدولة أمام قوات الأسد في المنطقة.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء درعا البلد بمدينة درعا، وسط تعرض منازل المدنيين لقصف بقذائف الهاون.

في الريف الشرقي ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على مدينة بصرى الشام وبلدة معربة، فيما تعرضت بلدة النعيمة لقصف بقذائف الهاون.


ديرالزور::
تعرض محيط اللواء 137 و محيط منطقة البانوراما لقصف مدفعي لقوات الأسد.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من الفرقة 17 ومزعة الأسدية على أطراف مدينة الرقة الشمالية، في حين تمكنت "قسد" من السيطرة على بلدة كديران غرب الرقة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

شنت طائرات التحالف الدولي غارت على منطقة السباهية غرب مدينة الرقة وعلى بلدة هنيدة بالريف الغربي.

سقط شهيد مدني جراء انفجار لغم أرضي شمال مزرعة حطين قرب مدينة الرقة.


اللاذقية::
قالت صفحات مؤيدة للأسد أن قذيفة سقطت من طائرة روسية عن طريق الخطأ بأرض زراعية بقرية العيدية على أوتوستراد "اللاذقية طرطوس"، ولم تنفجر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ