نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-06-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-06-2017
● النشرات الساعية ٢٥ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-06-2017

دمشق::
معارك عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور "تل مروان" وجبهتي الزيات والضهر الاسود بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على المنطقة وعلى بلدة مزرعة بيت جن.


حلب::
قصف مدفعي عنيف على بلدات العيس وخان طومان وخلصة بالريف الجنوبي وعلى بلدة حيان بالريف الشمالي.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على تلة سيرتيل جنوب غرب قرية "بير أبو العلاج" بالريف الجنوبي الشرقي.


ادلب::
انفجار عبوات ناسفة في عدد من المناطق في المحافظة، حيث انفجرت عبوة ناسفة في بلدة تل عادة وأخرى في مدينة إدلب وتم تفكيك أخرى في بلدة بلدة الهبيط، بينما انفجرت دراجة نارية في بلدة أرمناز وألقي القبض على انتحاري في مدينة معرة مصرين.


حماة::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على عدة نقاط في بلدة الجنابرة بالريف الشمالي بعد هجوم مفاجئ على البلدة، ليشن الثوار بعدها هجوما معاكسا وتمكنوا من استعادة السيطرة على جميع النقاط وتكبيد قوات الأسد خسائر في العتاد والأرواح.


حمص::
قصف مدفعي عنيف على منطقة الحولة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
حاول تنظيم الدولة كسر دفاعات الثوار في بلدة حيط بالريف الغربي بهجوم عنيف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري تمكن الثوار من إصابتها قبل وصولها إلى هدفها، ومن ثم حاول عشرات من عناصر التنظيم بالإضافة لعدد من الدبابات والعربات التوغل في البلدة ولكنهم فشلوا في ذلك، حيث تصدى لهم الثوار وتمكنوا من تدمير دبابتين وعربة عليها مدفع "23" وأخرى عليها رشاش "14.5" وأيضا اغتنام عربة "بي أم بي" وقتل أكثر من 15 عنصر وجرح العشرات، حيث تغص مشافي بلدة الشجرة بجرحى التنظيم، كما قام الثوار خارج البلدة المحاصرة والذين يحاولون فك حصارها بإستهداف معاقل تنظيم الدولة في تلي الجموع وعشترة وكتيبة "م.د" والشركة الليبية، وذلك في سبيل تشتيت عناصر تنظيم الدولة والتخفيف عن ثوار بلدة حيط.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة بالبراميل والصواريخ على أحياء درعا المحررة " درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا" ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، كما أغارت الطائرات على بلدة وجمرك نصيب ومنطقة غرز شرقي درعا، وتعرضت بلدات اليادودة وطفس وأم المياذن لقصف مدفعي عنيف.

استهدف الثوار رتلا لقوات الأسد على طريق "خربة غزالة-درعا" بقذائف المدفعية تمكنوا فيها من إصابة الرتل بشكل مباشر ما أدى لتدمير عدد من الآليات وسقوط العديد من القتلى والجرحى.


ديرالزور::
سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين جراء غارات جوية من الطائرات الروسية على مدينة موحسن بالريف الشرقي، وتعرضت بادية بلدة بقرص لغارات جوية استهدفت حراقات النفط في المنطقة.

ارتفع عدد شهداء حيي القصور والجورة بمدينة ديرالزور إلى 9 شهداء جرحى قصف تنظيم الدولة بقذائف الهاون.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إحكام الحصار على مدينة الرقة من جميع الجهات بعد سيطرتها على النقطة الواقعة "بين الجسرين" من الضفة الجنوبية لنهر الفرات.

غارات جوية من طائرات التحالف وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدينة الرقة أدى لسقوط أكثر من 10 شهداء بين المدنيين وعشرات الجرحى في مناطق متفرقة نظرا لقيام قسد بقصف الأحياء بشكل عشوائي، كما تعرضت بلدة معدان بالريف الشرقي لغارات جوية دون تسجيل أي إصابات.


القنيطرة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار في غرفة عمليات جيش محمد وقوات الأسد في محيط مدينة البعث، حيث تمكنت قوات الأسد من استعادة السيطرة على جميع النقاط التي تمكن الثوار من السيطرة عليها يوم أمس، ومن ثم شن الثوار في الصباح الباكر هجوما قويا آخر محاولين السيطرة على سرية "مجد"، في الوقت الذي تتعرض له نقاط الاشتباكات لقصف مدفعي عنيف، كما تعرضت بلدة الحميدية لقصف بصواريخ الفيل وراجمات الصواريخ.

سقطت عدة قذائف هاون على المنطقة المحتلة في هضبة الجولان دون وقوع أي أضرار أو إصابات حسب الناطق بإسم الجيش الاسرائيلي، ورد الجانب الإسرائيلي قصف عدة أهداف في المحافظة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ