نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2017
● النشرات الساعية ٢٦ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2017

دمشق::
شنت قوات الأسد هجوما بريا عنيفا على حيي برزة والقابون في مسعى لإجبار المنطقة على التسوية مع الأسد وتنفيذ خطتها بالتغيير الديمغرافي لسكان دمشق ومحيطها، حيث بدأت الهجوم منذ الصباح من محور بساتين برزة، في محاولة للتقدم باتجاه الحيين، حيث تصدى الثوار للهجوم وجرت على إثرها معارك عنيفة جدا تمكنوا فيها من قتل 7 عناصر وتدمير دبابة، وتعرض الحيين لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

سقوط 3 قذائف هاون على منطقة المزة 86 الموالية للأسد دون ورود معلومات عن أي إصابات.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات حزرما وحوش نصري بالغوطة الشرقية بين الثوار وقوات الأسد في محاولة مستمرة من قبل الأخير التقدم، وجرت الاشتباكات وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

تعرضت مدينة دوما لغارات جوية بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارق والتي خلفت عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، كما أدت الغارات لنشوب عدد من الحرائق في المنازل والسيارات، كما تعرضت مدينة حرستا لغارات جوية بالصواريخ الفراغية.

سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد "ضاحية حرستا" ومحيط مشفى تشرين العسكري الواقعتين تحت سيطرة قوات الأسد بالغوطة الشرقية والتي يقطنها غالبية موالية للأسد، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه إلى مناطق سقوط القذائف.

دارت اشتباكات عنيفة على جبهات بلدة بيت جن بالريف الغربي تمكن فيها الثوار من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وسط غارات جوية من المروحيات التي ألقت عدة براميل متفجرة ترافقت مع قصف مدفعي عنيف يستهدف البلدة ومنطقة الضهر الأسود، كما استهدف الثوار معاقل الأسد في بلدة حضر بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة.


حلب::
اشتباكات عنيفة في محور جمعية الصحفيين غربي حلب في محاولة من قوات الأسد التقدم، حيث تصدى لهم الثوار وقتلوا أكثر من 15 عنصر وجرحوا آخرين.

قصف مدفعي عنيف يستهدف حي الراشدين وبلدات حور وخان العسل ومنطقة البحوث العلمية غرب حلب وبلدة حريتان شمال حلب، حيث خلف القصف عدد من الجرحى بين المدنيين.

محاولة جديدة من قبل قوات سوريا الديمقراطية التقدم للسيطرة على قرية كلجبرين بالريف الشمالي، حيث تصدى الثوار وأجبروهم على التراجع، وفي خبر أخر سقط شهيد وأصيب آخرين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة كلجبرين.

استهدف الثوار معاقل "قسد" في قرية العلقمية بمحيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة تادف الواقعة جنوب مدينة الباب وأيضا على قريتي الغرين ورسم العبد بالريف الشرقي، بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد إثر محاولة الأخير التقدم بإتجاه بلدة عقرب بالريف الجنوبي من جهة التاعونة، حيث استهدف الثوار بقذائف الهاون القوات المهاجمة محققا إصابات مباشرة وتعرضت بلدة عقرب لقصف مدفعي عنيف أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي قيراطة والحميرات بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.


ادلب::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية على أحياء مدينة أريحا، حيث تعرض مركز الدفاع المدني في المدينة لاستهداف مباشر، خلف أربع إصابات بين العناصر، وأضرار كبيرة في المركز، كما تعرض مستودع إغاثي لمنظمة القلب الكبير لاستهداف مباشر من الطيران الحربي، خلف أضرار مادية كبيرة في المستودع، وخسائر كبيرة لمئات السلل الإغاثية المخصصة للمحتاجين في المحافظة، كما شن ذات الطيران غارات جوية على بلدات التمانعة وترملا والقصابية وجبل الأربعين بالريف الجنوبي أدت لسقوط جرحى بين المدنيين،

وتعرض حي الضبيط في مدينة إدلب لغارات جوية مماثلة دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين في حي الوعر بأكثر من 18 غارة جوية بالصواريخ الفراغية، خلفت 4 شهداء بينهم طفل و أكثر من 20 جريح، كما تعرضت بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي لغارات جوية خلفت أضرارا مادية فقط، وتعرضت منطقة الحولة لقصف مدفعي عنيف أوقعت عددا من الجرحى.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالريف الشرقي، تمكن خلالها الأخير من التقدم والسيطرة على منطقة البيارات غربي مدينة تدمر، كما شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على نقاط الاشتباكات وعلى جبلي هيان والطار ومنطقة أبو الفوارس ومنطقة الدوة الزراعية، بينما استهدف تنظيم الدولة معمل غاز إيبلا بالقرب من بلدة الفرقلس بعدة قذائف، ما أدى لاشتعال النيران فيه وتوقفه عن العمل.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد أكثر من 15 برميل متفجرة على أحياء درعا البلد ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل شديدة التدمير وبقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.


ديرالزور::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط ناحية الكبر بالريف الغربي، حيث استهدف التنظيم بعربتين مفخختين تجمعات لعناصر قسد في محيط الناحية،، وسط غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف الدولي، كما تمكنت قسد من بسط سيطرتها على قرية الجزرة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

شن الطيران الحربي غارات جوية على جبل الثردة ومنطقة المقابر وسرية جنيد في محيط المطار العسكري.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل الأسد في تلة رشو وعين غزال بجبل الأكراد بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة، بينما استهدفت قوات الأسد محاور سيطرة الثوار في جبل التركمان بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ