نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-02-2017
● النشرات الساعية ٢٧ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-02-2017

دمشق::
استمرار الاشتباكات العنيفة على جبهات حيي القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة دمشق، حيث ما تزال قوات الأسد تحاول التقدم للسيطرة على المنطقة في الوقت الذي تمكنت فيه من السيطرة على نقطة واحدة في محيط حي القابون، في حين يتصدى الثوار لجميع المحاولات ويكبدون قوات الأسد خسائر في الأرواح والعتاد، وتجري المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات بلدة حزرما بالغوطة الشرقية حيث حاولت قوات الأسد التقدم، ولكن الثوار تصدوا لهم وتمكنوا من تدمير دبابة "تي 72" وقتل طاقمها بعد استهدافها بصاروخ موجه.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما خلفت العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت بلدات منطقة المرج لقصف مدفعي عنيف جدا خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها 6 شهداء والعديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء، كما تعرضت مدينة حرستا ومنطقة كرم الرصاص لقصف مماثل.

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في محيط مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق على جبهة الحوش والقاعدة العسكري وجبهة معمل بردى.


حلب::
معارك عنيفة غرب حلب على جبهات سوق الجبس والراشدين ومنطقة الصحفيين، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية عقرب وحاولت التقدم إلى سوق الجبس ولكن الثوار تصدوا لهم وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد، ويحاول الثوار استعادة السيطرة على القرية، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات.

غارة جوية على قرية الهزاني بالريف الجنوبي خلفت شهيدين "رجل وامرأة" وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وسقط عدد من الجرحى في قريتي قنيطرات والخزاعلة جراء قصف مدفعي استهدف المدنيين، كما تعرضت مدينة عندان بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف.

سيطرت قوات الأسد على قرى زعرورة وجب السلطان وجب الحمام وجب الخفي بالريف الشرقي، وبهذا تمكنت من الوصول إلى مناطق سيطرة قسد بريف منبج، وبعد هذا التقدم فقد أصبحت بعض القرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة محاصرة تماما وهي بحكم الساقطة، وتنتظر أحد الأطراف الثالثة "درع الفرات وقسد والأسد" للسيطرة عليها، والجدير ذكره أنه بسيطرة قوات الأسد على هذه القرى فإنه يكون قطع الطريق على أي تمدد مستقبلي لقوات درع الفرات.

تمكنت فصائل درع الفرات من السيطرة على قرى أم شكيف وفيخة كبيرة وفيخة صغيرة وجب نعسان وزمار شرق مدينة الباب كما فجر الثوار سيارة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها، والجدير ذكره أن هذه القرى المحررة هي من القرى التي حوصرت اليوم بعد التقدم الذي أحرزته قوات الأسد.

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات درع الفرات وبين قسد على جبهات قرى التوخار صغير والجات وقراطة جنوب مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي.


حماة::
تسللت مجموعة من الثوار ليلاً، إلى مواقع قوات الأسد في قرية التريمسة بريف حماة الغربي، قتلت خلالها أحد عشر عنصراً لقوات الأسد، وجرح آخرين باشتباك دار بين الطرفين، ثم انسحبت المجموعة لمواقعها بسلام.

تمكن الثوار من قنص عنصر لقوات الأسد على جبهات بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي.
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على قريتي الصياد وحصرايا بالريف الشمالي وعلى قرية حمادي عمر بالريف الشرقي.


ادلب::
تحليق مكثف لطائرات العدويين الروسي والأسدي في سماء محافظة إدلب حيث شنت عشرات الغارات الجوية استهدفت بغالبها المدنيين وخلفت عشرات الشهداء والجرحى، حيث وقعت مجزرة مروعة في مدينة أريحا بالريف الجنوبي راح ضحيتها 15 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لدمار كبير حل بثلاث مباني سكنية،

أغارت ذات الطائرات على مدن خان شيخون ومعرة النعمان وبلدات الشيخ مصطفى وترملا ومعرة حرمة وركايا والتمانعة وصهيان والحامدية والدير الشرقي والنقير وقطرة بالريف الجنوبي وعلى قرية سنجار بالريف الشرقي، حيث أدت الغارات لخروج مشفى بلدة الدير الشرقي عن الخدمة، كما تعرضت بلدة سكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي عنيف.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على منطقة الدوة الزراعية وقصر الحير الغربي ومزارع الطراف والمقسم، ووصلت إلى مشارف مدينة تدمر الغربية في منطقة المثلث وأبو الفوارس وجبل هيال، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط الاشتباكات وعلى أحياء المدينة.

سقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال في حي الوعر بمدينة حمص جراء غارات جوية من الطيران الحربي.


درعا::
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على تل جموع بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة في الريف الغربي.

ألقت مروحيات الأسد أكثر من 18 برميل متفجرة على أحياء درعا البلد المحررة ترافق مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية.


ديرالزور::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة خلفت عدد من الإصابات بين المدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ