نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-03-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-03-2017
● النشرات الساعية ٢٧ مارس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-03-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء جوبر وتشرين والقابون شرق العاصمة دمشق ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة.

استهدف الثوار معاقل الأسد على جبهات بساتين برزة شرق العاصمة بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة.


ريف دمشق::
أعلن الثوار من قوات أحمد العبدو وجيش الاسلام وأسود الشرقية وجيش العشائر عن إطلاق معركة "قادمون يا قلمون" لفك الحصار الكامل عنه، حيث تدور معارك عنيفة في محاور منطقة المحسة و جبل المنقورة بين الثوار وتنظيم الدولة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء مدينة دوما وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، كما تعرضت مدينة حرستا لقصف مدفعي مماثل، وفي الريف الغربي تعرضت منطقة الضهر الأسود في بلدة بيت جن لقصف بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة.

سقط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة بقين بالريف الغربي جراء استهداف المدنيين برصاص القناصات.


حلب::
تسللت مجموعة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية ليلا إلى قريتي حلونجي وقيراطة بالريف الشرقي الخاضعة لسيطرة الثوار، تمكنت خلالها من السيطرة على القريتين لفترة وجيزة، لتدور بعدها اشتباكات عنيفة سقط جرائها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين وتمكن الثوار من أسر عنصرين، لتعود بعدها القريتين تحت سيطرة درع الفرات.

استهدف الثوار معاقل سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في قريتي عين دقنة والبيلونة بالريف الشمالي بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة، بينما استهدفت قسد أطراف بلدة كلجبرين بقذائف المدفعية.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن الأتارب ودارة عزة وبلدات التوامة وكفرناها وكفرحلب والفوج 46 بالريف الغربي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات زيتان وخلصة وقنيطرات لقصف مدفعي عنيف

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الفاميلي هاوس غرب حلب إثر محاولة الأخير التقدم.


حماة::
تستمر المعارك العنيفة بالريف الشمالي بين الثوار وقوات الأسد، حيث شن الأخير محاولة جديدة لإستعادة السيطرة على بلدة معرزاف ترافقت مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا تمكن فيها الثوار من قتل وجرح العشرات من المهاجمين وتدمير مدفع رشاش "14.5"، كما حاولت قوات الأسد التقدم على جبهات بلدة قمحانة وسط قصف مدفعي عنيف جدا دون إحرازها أي تقدم كبير،، وتمكن الثوار من تدمير دبابة على جبهة كفرطون إثر محاولة تقدم فاشلة، واستهدفوا معاقل الأسد في جبل زين العابدين ومدينة السقيلبية وقرية شرعايا بصواريخ محلية الصنع وقذائف الدبابات محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا وبلدة خطاب ترافقت مع قصف مدفعي عنيف.


ادلب::
شن الطيران المروحي والحربي غارات جوية على مدن سراقب وخان شيخون وبلدات الهبيط وكفرعين بالريف الجنوبي.

أغارت طائرة استطلاع تابعة للتحالف الدولي على سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام على أطراف بلدة سرمدا أدت لسقوط 4 شهداء من عناصر الهيئة أحدهم هو "أبو جابر الحموي” وهو قيادي بارز في تحرير الشام ومسؤول عن القضاء في الهيئة، فيما استشهد مدنيان على دراجة نارية صادف وجودهما في ذات مكان الاستهداف.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن وبلدة ديرفول بالريف الشمالي وتعرضت مدينة تلبيسة وقرية أم شرشوح بقصف مدفعي أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.


درعا::
معارك عنيفة جدا في جبهات حي المنشية بدرعا البلد تمكن فيها الثوار من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ فيل بصاروخ تاو جنوب بنايات سجنة، واستهدفوا معاقل الأسد بصواريخ محلية الصنع حققت إصابات مباشرة أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل بشكل عنيف جدا خلفت سقوط 4 شهداء بينهم شهيد من الدفاع المدني والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت بلدات كفرشمس ومليحة العطش والنعيمة لقصف مدفعي عنيف.


الرقة::
حاول تنظيم الدولة استعادة مطار الطبقة العسكري بهجوم معاكس عبر استهداف تجمعات لقوات سوريا الديمقراطية بسيارة مفخخة، ولكنه فشل في إحراز أي تقدم.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية عنيفة على أحياء مدينة الرقة استهدفت مدرسة معاوية والملعب البلدي

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي سحل الخشب وعوجة الوديان شرقي بلدة السويدية وتقترب من قرية الغصبان غربي كديران في ريف مدينة الطبقة.


اللاذقية::
قالت حركة أحرار الشام أنها تمكنت من اسقاط طائرة مروحية قرب مدينة سلمى بجبل الأكراد بريف اللاذقية بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، فيما نفت قوات الأسد والدفاع الروسية سقوط أي طائرة مروحية.

استهدف الثوار معاقل الأسد في مدينة القرداحة وأطراف مدينة جبلة بصواريخ الغراد.


السويداء::
أعلن الثوار سيطرتهم الكاملة على بئر القصب أحد أهم معاقل تنظيم الدولة بالريف الشمالي، عقب انسحاب تنظيم الدولة من المنطقة، كما سيطروا أيضا على منطقة شنوان وبئر العورة وبئر القنيات ورجم الدولة ومنطقة الأصفر ومدرسة الرحيل، وفي المقابل أعلنت قوات الأسد سيطرتها على قرى وتلال عديدة في المنطقة عقب انسحاب تنظيم الدولة منها، ولكن حسب ناشطين فإن إعلام الأسد يكذب حيث أن أغلب النقاط التي انسحب منها التنظيم أصبحت تحت سيطرة الثوار.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ