نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-01-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-01-2016
● النشرات الساعية ٥ يناير ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-01-2016




دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تدور على محور رحبة الدبابات على جبهة حي جوبر الدمشقي بعد قيام الثوار باستهداف دشم عناصر الأسد في المنطقة.


ريف دمشق::
استهدف الثوار ثكنات قوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة، وفي منطقة المرج تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على عدة جبهات وخصوصا على محور النشابية، في ظل تعرض المنطقة لقصف مدفعي، حيث استهدفت قوات الأسد قرية حرزما بقذائف المدفعية مما أدى لسقوط جرحى، فيما تعرضت بلدة الشيفونية لقصف بصواريخ تحوي قنابل عنقودية تسببت بسقوط جرحى، وفي خبر منفصل فقد ارتقى شهداء نتيجة الجوع بسبب الحصار الذي يفرضه نظام الأسد وحزب الله الإرهابي على بلدتي مضايا وبقين، وفي خبر منفصل فقد سقطت قذيفة هاون في مدينة جرمانا.


حلب::
تمكن الثوار من ضبط كميات كبيرة من الذخائر داخل صهريج وقود كان متجهاً لمناطق سيطرة تنظيم الدولة في الريف الشمالي، وتمكنوا من إلقاء القبض على المجموعة التي كانت تقوم بعملية التهريب، في حين شن طيران العدو الروسي غارات على مدينة حريتان وبلدة تل مصيبين ومحيط مطحنة الفيصل ومحيط بلدة ديرجمال، وفي مدينة حلب تمكن الثوار من تدمير دشم في حي بستان الباشا كانت تستخدمها قوات الأسد لقنص المدنيين، فيما شن الطيران الحربي غارت على المناطق الشرقية من المدينة، وفي الريف الجنوبي استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في خان طومان بقذائف الهاون، واستهدفت قوات الأسد نقاط سيطرة الثوار في محيط خان طومان بقذائف صاروخية وبالرشاشات الثقيلة.‬‬‬


حماة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تدور على أطراف قرية الرميلة في الريف الجنوبي، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة السرمانية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
خرج ناشطون وهيئات مدنية بمظاهرات في عدة مناطق بالمحافظة مطالبين بضرب معاقل الميليشيات الشيعية في قريتي كفريا والفوعة مساندة لبلدة مضايا.


درعا::
شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين وبلدة إبطع مما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في الأخيرة، في حين تعرضت مدينتي الشيخ مسكين وبصر الحرير وبلدة ابطع لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ.


الرقة::
أفاد ناشطون بقيام قوات الأسايش الكردية باعتقال أربعة شبان في مدينة تل أبيض دون معرفة الأسباب التي دفعتهم لذلك.


الحسكة::
قامت قوات الأسايش الكردية يوم أمس باختطاف الإعلامي ﺟﻨﻜﻴﻦ ﻋﻠﻴﻜﻮ مراسل موقع ﻳﻜﻴﺘﻲ ﻣﻴﺪﻳﺎ من أمام منزله في مدينة الدرباسية واقتادته إلى جهة مجهولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ