نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-12-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-12-2015
● النشرات الساعية ٥ ديسمبر ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-12-2015

 

 

دمشق::
سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال جراء سقوط قذيفة هاون استهدفت على مستوصف الهدى في حي ركن الدين.


ريف دمشق::
تمكن ثوار مدينة داريا من قنص 4 عناصر من قوات الأسد على الجبهة الجنوبية من المدينة قامت على إثرها مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على منازل المدنيين، أما في الغوطة الشرقية فقد استشهدت طفلة وعدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال في مدينة دوما جراء قصف بالقذائف العنقودية استهدف المنازل السكنية، وسقطت عدة قذائف هاون على بلدة النشابية بمنطقة المرج، وعلى صعيد متصل استهدف الثوار بقذائف نحلية الصنع معاقل الأسد على جبهة مدينة عربين محققين إصابات مباشرة.


حلب::
اشتباكات متقطعة على جبهات الريف الجنوبي وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، أما في الريف الشمالي شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدات كفرناصح وأحرص ومدينة تل رفعت، بينما سقط شهداء وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل رفعت بالقرب من أحد مقرات الثوار، كما استهدفت إحدى الغارات الجوية الروسية مقرا للجبهة الشامية أدى لسقوط شهداء وجرحى، أما في مدينة حلب فقد استهدف الثوار مقرات الأسد في حي الجديدة بقذائف مدفع جهنم، وشن الطيران الروسي غارات على محيط حي الشيخ مقصود وحيي الهلك التحتاني والأشرفية.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي، وتعرضت بلدتي عقيربات ومعردس لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ادلب::
قصف مدفعي على مدينة خان شيخون أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة إنخل وخربة تل المطوق جنوبها، بينما تعرضت بلدات زمرين وسملين لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على حقول النفط في بادية الشعيطات والبحرة وحقل الورد وحقل التنك ومحطة الكشمة وأيضا على بادية بلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال، أما في مدينة ديرالزور فقد سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى من المدنيين جراء قيام تنظيم الدولة بإستهداف حي الجورة بقذائف الهاون وسط غارات جوية من الطيران الحربي على أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة التنظيم، فيما تعرضت بلدتي الجنينة وحطله تحتاني لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
غارات جوية مكثفة من طيران العدو الروسي على مصيف سلمى ومحاور قمة النبي يونس بجبل الأكراد وعلى برج زاهية في جبل التركمان وسط اشتباكات عنيفة تدور على محور برج زاهية في محاولة جديد من قبل قوات الأسد للسيطرة عليه.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ