نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-03-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-03-2015
● النشرات الساعية ٩ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-03-2015

 

 

دمشق::
اشتباكات عنيفة دارت صباحا على جبهات حي جوبر بالتزامن 4 غارات جوية على الحي.


ريف دمشق::
سقوط شهداء وجرحى في بلدة نولة بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية نتيجة الغارات الجوية من الطيران الحربي، كما أغارت الطائرات الحربية على جرود عرسال والقلمون كما سقطت عدة قذائف هاون على مزارع القصور بمخيم خان الشيح.


حلب::
سيطر الثوار على الجزء الأكبر من قرية حندرات ولم يتبقى سوى بعض الأبنية على أطراف القرية والتي ما زالت قوات الأسد تتحصن فيها، وما تزال المعارك العنيفة مستمرة لغاية الان، في حين استشهد طفلتين في مدينة مسكنة جراء غارة من الطيران الحربي، وسقطت براميل متفجرة من الطيران الحربي على حي مساكن هنانو قرية الشيخ نجار، وغارة من الطيران الحربي مناطق سيطرة الثوار في قرية حندرات.


حماة::
الطيران الحربي يشن عدة غارات جوية على كل من رسم الاحمر وعقيربات و القسطل، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا واللطامنة.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على اطراف مدينة خان شيخون‬ وبلدات تلعاس‬ وتفتناز‬ والناجية وأبو الظهور وريتي البويطية والدبشية، وألقت مروحيات الاسد براميلها على مدينة سراقب وبلدات الهبيط والتمانعة وترعي والشيخ مصطفى‬ ومعرتحرمة‬ والبياعية و ام جرين و تل سلمو والخشير وعلى مدرسة بقرية الفقيع بجبل شحشبو، سقط جراءها عدد من الجرحى في تفتناز ومعرتحرمة.


حمص::
استهدف الثوار في غرفة عميلات تلبيسة بصواريخ الغراد معاقل الاسد في كتيبة الهندسة بقرية المشرفة ، وأيضا أطلقوا عدة صواريخ على الأحياء الموالية في مدينة حمص حيث سقطت  على شارع العشاق وعند دوار النزهة، وذلك رداً على المجزرة التي قامت بها طائرات الاسد المروحية في تلبيسة، حيث سقط 8 شهداء بينهم طفلين وسيدة وعدد كبير من الجرحى بعضهم بحالة الخطر في المدينة جراء سقوط برميلين متفجرين على منازل المدنيين، كما واصلت طائرات الأسد الحربية غارتها على احياء المدينة بشكل كثيف وعنيف ما قد يؤدي الى ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى، وفي مكان اخر فقد سقط شهيد طفل وعدد من الجرحى جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على منازل المدنيين في بلدة السعن الأسود، كما أصيب طفلين جراء قصف بقذائف الهاون على حي الوعر.


درعا::
استهدفت قوات الأسد ببراميل متفجرة تحوي مادة الكلور السام المدنيين في بلدة المزيريب، أدت لسقوط شهداء وجرحى وحالات اختناق في صفوف المدنيين، في حين واصل الطيران المروحي إلقاء براميله المتفجرة على السهول الغربية لمدينة نوى وقرية طيسيا و السهول الغربية لتل الحارة وعلى تل الجابية والدلي والمال وعقربا، وشنت الطائرات الحربية غارتها على مدن الشيخ مسكين وانخل وإبطع، وتعرض الحي الغربي والشرقي بمدينة بصرى الشام لقصف بقذائف الهاون وصواريخ الفيل.


ديرالزور::
اشتباكات بين قوات الاسد وتنظيم "الدولة في حي الحويقة الغربي، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على منطقة جسر العيور في الحي، كما سقط براميل متفجرة على حي الشيخ ياسين، في حين سقط جرحى جراء غارة من الطيران الحربي على شارع التكايا.


القنيطرة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدات أم باطنة والعلان ومسحرة.


اللاذقية::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد تجمعات قوات الاسد في منطقة صلنفة وقرية عرامو، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على قرى سلمى والكندة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ