نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-05-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-05-2015
● النشرات الساعية ٩ مايو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-05-2015

 

ريف دمشق::
تمكن مقاتلو جيش الاسلام من التقدم على جبهة تل كردي بالغوطة الشرقية والسيطرة على عدة مواقع من جهة الإسكان، كما قتلوا وجرحوا عدد من قوات الاسد حيث فجروا سيارة عسكرية تقل عددا من الجنود، ، وايضا دمروا دبابتين من طراز "تي 72" وعربتي " بي ام بي"، ودمروا أيضا عتاد وذخيرة ، وغنموا بعض الذخائر والأسلحة، كما تمكن الثوار وجبهة النصرة من تفجير مبنى تتحصن به قوات الأسد على جبهة بلدة ‏عربين وقتلوا وجرحوا من كان بداخله، كما تمكنوا من قتل 3 عناصر على الجبهة الشمالية في مدينة داريا بإصابة مباشرة، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مناطق الاشتباكات في تل كردي ومنطقة المرج في الغوطة الشرقية.


حلب::
شنت طائرات الأسد الحربية غارة جوية على مدينة ديرحافر وألقت المروحيات برميلا على قرية عبطين.


حماة::
تمكن الثوار من تدمير مدفع ميداني 122 وسيارة محملة بالذخيرة على جبهة القرقور في سهل الغاب، في حين ألقت المروحيات براميلها على مدينة اللطامنة.


ادلب::
تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا بصاروخ مضاد للدروع في قصر الفنار بمنطقة جبل الأربعين قرب مدينة أريحا، كما دارت تدور اشتباكات عنيفة جدا إثر محاولة قوات الاسد التسلل باتجاه قرية المشيرفة الاستراتيجية المطلة على أوتوستراد (حلب - اللاذقية) مقابل معسكر تل حمكي، في حين ألقت شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على مناطق بريف جسر الشغور، وألقت المروحيات براميلها على اطراف بلدة التمانعة.


درعا::
جرت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في درعا المحطة، في حين تعرضت مدينة كفرشمس وبلدة عتمان لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارة جوية على حقل العمر النفطي سقط على إثرها عدد من الجرحى، في حين قصفت قوات الأسد المتمركزة على الجبل حي الحويقة وقرية حطلة.


الرقة::
قام تنظيم الدولة بنسف معظم منازل قرية سبع جفار شمال مدينة عين عيسى دون معرفة الأسباب لهذا العمل.


القنيطرة::
وقوع إنفجار قوي في وسط بلدة بريقة أوقع عددا كبيرا من الجرحى وأدى لدمار كبير في المنطقة، ولم يعرف مصدر وسبب الإنفجار بعد.


الحسكة::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على قرية تل مجدل.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ