نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-08-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-08-2015
● النشرات الساعية ٩ أغسطس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 09-08-2015

دمشق::
استهدف الثوار معاقل الاسد على جبهة المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر بالصواريخ وقذائف الهاون ما أدى لسقوط عدد من الإصابات في صفوف قوات الاسد.


ريف دمشق::
تمكن ثوار مدينة داريا من قنص ثلاثة عناصر من قوات الأسد على الجبهة الشمالية الغربية من مدينة داريا خلال محاولتهم التقدم نحو إحدى كتل الأبنية المحررة حيث تجري اشتباكات عنيفة جدا، في الوقت الذي ألقت في مروحيات الاسد براميلها المتفجرة على المدينة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، هذا وتستمر الاشتباكات في مدينة الزبداني حيث تمكن الثوار من تدمير دبابتين على حاجز الشلاح والجمعيات وألقت المرويات قرابة ال10 براميل متفجرة على المدينة، ومن ناحية اخرى فقد ألقت المروحيات براميلها على المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح.


حلب::
سيطرة تنظيم الدولة على قرية أم حوش في ريف حلب الشمالي بعد سلسلة عمليات انتحارية نفذها بنقاط الثوار في البلدة سقط فيها عدد من الشهداء والجرحى، في الوقت الذي يحاول فيه الثوار إعادة ترتيب صفوفهم لإسترجاع البلدة حيث جرت اشتباكات عنيفة على أطرافها، وفي جبهة أخرى أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل وجرح عدد من قوات الاسد إثر استهداف معاقلهم على جبهة حي سيف الدولة بصواريخ موجهة وتدمير نقاطهم بالكامل، في حين استهدفت قوات الاسد حيي الصاخور والشعار بقذائف المدفعية دون وقوع إصابات.


حماة::
تقدم سريع يحرزه جيش الفتح في سهل الغاب مع فرار قوات الاسد وشبيحته وإنهيار كامل لقواتهم في المنطقة، حيث سيطرة الثوار لغاية الان على بلدة الزيارة وحاجز التنمية وقرى تل واسط والمنصورة وخربة الناقوس وهربت قوات الاسد بإتجاه بلدة جورين، حيث تمكن جيش الفتح في هذه المعركة من قتل وجرح وأسر عدد من قوات الاسد بالإضافة لتدمير عدد من الآليات واغتنموا العديد من الأسلحة والذخائر، وفي جبهة أخرى فقد استهدف الثوار معاقل الاسد في تل الحماميات برشاشات الدوشكا وقذائف الهاون.


ادلب::
أعلن جيش الفتح عن بدء معركة الحسم لتحرير بلدتي الفوعة وكفريا حيث بدأوا بإمطار البلدتين بقذائف الهاون وصواريخ الفيل محلية الصنع وحققوا اصابات مباشرة ومحققة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة حسر الشعور أدت لسقوط عدد من الجرحى كما أغارت الطائرات على الاراضي الزراعية الغربية لبلدة تفتناز.


حمص::
قام الطيران المروحي بإلقاء براميل متفجرة على أطراف مدينة تدمر الغربية والجنوبية وأيضا على بلدتي ‏القريتين ‏حوراين الواقعات تحت سيطرة تنظيم الدولة.


درعا::
قام الطيران المروحي بإلقاء براميل متفجرة على منازل المدنيين في مدينة الحارة ما أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم أطفال، كما ألقت المروحيات براميل متفجرة على بلدة النعيمة.


الحسكة::
استهدف طيران التحالف الدولي معاقل تنظيم الدولة في بلدة الهول بالريف الشرقي وقرية غزيلة في ريف بلدة تل حميس.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ