نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 10-03-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 10-03-2015
● النشرات الساعية ١٠ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 10-03-2015

دمشق::
اشتباكات عنيفة على عدة محاور في حي التضامن لليوم الثاني على التوالي وخاصة في شارع دعبول وأبنية الإسكان وساحة الحرية مترافقة مع قصف بقذائف الدبابات.


ريف دمشق::
انفجار سيارة مفخخة في منطقة الوادي ما أدى لسقوط شهيد وأكثر من 15 جريح بينهم نساء وأطفال وهناك حالات خطيرة، كما سقط شهداء وجرحى معظمهم من الطلاب جراء غارتين على محيط مدرسه في بلدة ديرالعصافير، وأيضا سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء غارتين من الطيران الحربي على بلدة بيت سحم، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات على جرود القلمون.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد على جبهة حي الخادية بمدينة حلب واستمرار الاشتباكات على في قرية حندرات والتي تحررت بالكامل ولم يبقى بها سوى بضعة أبنية على أطرافها ويجري تمشيطها، في حين ألقى الطيران المروحي برميل متفجر يحوي غاز الكلور السام على القرية ما أدى لحالات اختناق في صفوف الثوار، كما تصدى الثوار لمحاولات قوات الاسد استعادة السيطرة على تلة المضافة بريف حلب، وأيضا ألقت طائرات الأسد المروحية برميل متفجر يحوي غازات سامة على طريق الكاستيلو ما أدى لحالات اختناق في صفوف المدنيين.


حماة::
غارات من الطيران الحربي  على ناحية عقيربات وعلى قرى الصياد والقسطل والمشيرفة، والقى الطيران المروحي براميل متفجرة مدينة كفرزيتا.


ادلب::
سقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء سقوط برميلين متفجرين على منازل المدنيين في مدينة معرة النعمان، بينما أغارت الطائرات الحربية على بلدة سرجة‬ بجبل الزاوية ، وألقت المروحيات براميلها على بلدة الهبيط، وقصفت دبابات الأسد المدنيين في بلدة الرامي.


حمص::
تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الأسد في حي عكرمة بمدينة حمص بعد استهدافهم بصواريخ غراد، وأيضا استهدفوا حواجز قوات الاسد على جبهة الغاصبية والمشرفة بصواريخ الغراد وحققوا اصابات مباشرة، في حين سقط شهيد جراء قصف مدفعي تعرضت له مدينة الرستن.


درعا::
استهدف الثوار بقذائف الدبابات والأسلحة الثقيلة معاقل الاسد على أطراف بلدة عتمان، بينما شهدت عدة مدن وقرى وبلدات سقوط براميل متفجرة على منازل المدنيين وهي (الحي الغربي من مدينة بصرى الشام، قرية الفقيع، مدينة انخل، بلدة كحيل، مدينة داعل، مدينة الشيخ مسكين، بلدة عتمان، بلدة عقربا، بلدة المال، الأراضي الزراعية الواقعة غرب تل العلاقية، بلدة الطيحة، بلدة جملة، أحيا ء درعا البلد)، وتعرضت بلدة جمرين وتل عنتر وبلدة خراب الشحم لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
اشتباكات متقطعة على أسوار مطار ديرالزور العسكري بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، بينما تعرض محيط المطار لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، كما تعرضت منطقة حويجة صكر وحي الصناعة لقصف مدفعي أيضا، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على منطقة دوار غسان عبود ومنطقة قرنة جعفر ودوار المعامل، وفي خبر منفصل شن تنظيم الدولة حملة اعتقالات في قرية جديد بكارة طالت عددا من الأهالي.


القنيطرة::
غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت بلدة كودنا سقط فيها عدد الشهداء بينهم ثوار، في حين أغار الطيران الحربي على محيط التل الأحمر الغربي، وألقت المروحيات براميل متفجرة على بلدة أم باطنة.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في محيط قمة النبي يونس والثوار يسيطرون على عدة مواقع في كتف مريشون والشيخ محمد، وتمكن الثوار فيها من تدمير آليات وأسلحة ثقيلة لقوات الأسد ، كما إستهدف الثوار مراكز ميليشيات الأسد في المربع الأمني بمنطقة الزراعة بمدينة اللاذقية بصواريخ الغراد، في حين كثف الطيران الحربي والمروحي غارته على  مصيف سلمى ومناطق الاشتباكات.


الحسكة::
تمكن تنظيم الدولة السيطرة على قرية تل خنزير في ريف رأس العين الغربي، بعد معارك عنيفة بينه وبين وحدات الحماية الشعبية الكردية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ