نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 12-05-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 12-05-2015
● النشرات الساعية ١٢ مايو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 12-05-2015

 

 

دمشق::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية على حي جوبر، في حين سقطت قذائف هاون على مخيم اليرموك.


ريف دمشق::
شنت طائرات الأسد الحربي غارتها على مدينة دوما سقط جرائها عدد من الجرحى وعلى بلدات الشيفونية وحزة وعين ترما، كما قصفت دبابات الأسد أحياء مدينة الزبداني، وفي خبر أخر قام أحد ضباط الأسد بإطلاق النار بشكل عشوائي وبدون سبب على المدنيين في مدينة الكسوة سقط جرائها عدد من الجرحى بعضهم حالته خطيرة وتضرر كبير في واجهات المحال التجارية والسيارات.


حلب::
نفذت طائرات الأسد المروحية مجزرة جديدة حيث ألقت المروحيات براميلها المتفجرة على رؤوس المدنيين في منطقة جسر الحج في مدينة حلب، وهذه المنطقة تكون بالعادة مكتظة بالمدينين ويوجد فيها كراج لـ السيارات والباصات الذاهبة الى أمكان سيطرة قوات الأسد، وقد سقط في هذه الجريمة أكثر من 35 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة جدا وبينهم أطفال ونساء وشيوخ لا ذنب لهم سوا أنهم كانوا في أمكان سيطرة الثوار، والعدد مرشح للزيادة نظرا للأعداد الكبيرة للجرحى، كما ألقت المروحيات براميلها على حي بني زيد والسكن الشبابي وعلى حي جب القبة اصابت المنظومة الإسعافية في المنطقة وتضررت سيارات الإسعاف، كما سقطت براميل متفجرة على بلدة تل مصيبين.


حماة::
سقوط شهيدة وعدد من الجرحى جراء إلقاء برميل متفجر من الطيران المروحي على قرية الحويجة، وقصفت مدفعية الأسد قرية قبر فضة في سهل الغاب.


ادلب::
تستمر المعارك العنيفة في مشفى جسر الشغور الوطني بين جيش الفتح وقوات الأسد المتحصنين داخله، في حين تمكن جيش الفتح فجر اليوم في عميلة سريعة وخاطفة من تحرير حاجز الغربال وقرية سنقرة شمالي بلدة محمبل، لكن القصف العنيف من حاجز المعصرة المتمركز على طريق (حلب-اللاذقية) أدى لانسحاب الثوار من المنطقة المحررة، بعدما قتلوا وأسروا عدد من جنود الأسد وغنموا أسلحة وذخائر، كما تمكنوا من عطب دبابة لقوات الاسد على تلة الشيخ الياس شرقي مدنية جسر الشغور، وشنت الطائرات الحربية العديد من الغارات الجوية على مدينة جسر الشغور ومحيطها وعلى بلدات الرامي وإبلين.


حمص::
وقع انفجارين هزا حيي الزهراء وعكرمة المواليين أسفرا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وقد تبنى تنظيم الدولة هذه العملية والتي نفذها شخصان يركبان دراجتان ناريتان محملتان بالعبوات الناسفة.


ديرالزور::
سقوط جرحى في حي خسارات جراء إلقاء براميل متفجرة على رؤوس المدنيين، كما جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي الصناعة.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية مدعومة بقوات الأسد في قريتي رفرف ومفرق صديق بريف الحسكة الغربي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ