نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 17-07-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 17-07-2015
● النشرات الساعية ١٧ يوليو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 17-07-2015

 

 

ريف دمشق::
تستمر المعارك في مدينة الزبداني في أول أيام عيد الفطر المبارك على عدة جبهات، كما قامت طائرات الاسد بإلقاء اكثر من 25 برميل متفجرة على المدينة وشم الطيران الحربي العديد من الغارات الجوية، كما شن طيران الاسد الحربي غارات جوية على مدينتي دوما وعربين وبلدة ديرالعصافير.


حلب::
استهدف الثوار بقذائف مدفع جهنم والرشاشات الثقيلة معاقل الاسد في حي الخالدية، كما استهدفوا تجمعات لقوات الاسد أيضا في جبل عزان بالريف الجنوبي بالرشاشات الثقيلة، في حين سقط 5 شهداء و11 جريحا بينهم حالات خطيرة في مدينة الباب جراء إلقاء براميل متفجرة على منازل المدنيين ، وأيضا سقط 5 شهداء وعدد من الجرحى في مدينة دار عزة جراء غارات جوية من الطيران الحربي، وسقط عدد من الجرحى في مدينة عندان وبلدة بيانون جراء الغارات الجوية، وشنت الطائرات الحربية غاراتها على مواقع الثوار في محيط بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين.


حماة::
تمكنت حركة أحرار الشام من نسف سيارة عسكرية على طريق (تل عثمان-السقيلبية) ومقتل جميع من كان بداخلها، كما ألقت مروحيات الاسد براميلها على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، وفي خبر منفصل استشهد شابين نتيجة انفجار عبوة ناسفة قامت قوات الاسد بزرعها في قرية خربة الناقوس بسهل الغاب قبل انسحابهم من القرية.


ادلب::
سقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة القصف العنيف على مدينة معرة مصرين من الطيران الحربي والمروحي خلال ال24 ساعة الماضية وما يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض، كما يقوم الشبيحة في بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين بقصف المدينة بشكل عنيف جدا، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كنصفرة، وفي خبر منفصل ألقت جبهة النصرة القبض‬ على اثنين تابعين لتنظيم الدولة‬ كانا يحاولان تفخيخ المسجد الكبير في مدينة كفرنبل.


حمص::
شن طيران الاسد الحربي غارات جوية على الحديقة الواقعة في الحي الغربي بمدينة تدمر أدت لإصابة 3 اشخاص من المدنيين.


درعا::
ألقت مروحيات الاسد براميلها المتفجرة على مدينة انخل وبلدتي سملين واليادودة.


ديرالزور::
دشن طيران الاسد الحربي غارات جوية على محيط مطار ديرالزور العسكري وعلى وقرى خشام وجديد عكيدات وحقل غاز كونيكو.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقات الاسد في عدة محاور على قرى الكندسية وبيت ملك وبيت حليبية بجبل التركمان، حيث استهدف الثوار معاقل قوات الاسد في مرصد بيت حليبية‬ وبيت فارس‬ وبرج ‏زنزف‬ بقذائف الهاون وصواريخ ‏الكاتيوشا.


الحسكة::
فجر أحد عناصر تنظيم الدولة نفسه بقوات وحدات الحماية الشعبية الكردية مدخل مدينة ‏اليعربية‬، وفجروا سيارة مفخخة في سجن الاحداث جنوبي مدينة الحسكة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ