نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-05-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-05-2015
● النشرات الساعية ١٩ مايو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-05-2015

 

 

دمشق::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية على حب جوبر، بينما سقطت عدة قذائف هاون أدت لسقوط عدد من الإصابات في محيط مدينة الفيحاء الرياضية وحي العباسيين.


ريف دمشق::
سيطر جيش الإسلام على نقطة المعامل وحاجز المستر ذو الأهمية الاستراتيجية بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة، حيث تمكنوا من تدمير دبابة قتل عدد من قوات الأسد واغتنام عدد من قذائف الدبابات وقذائف "ار بي جي" وكميات من الأسلحة والذخيرة، ولا تزال المعارك مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها في السيطرة على خط الدفاع بشكل كامل لمحيط اللواء 39 بين منطقة ميدعا وتل كردي، بينما أمن الثوار انشقاق مجند من مرتبات اللواء 155، في حين ألقت مروحيات الأسد براميلها على مدينة الزبداني ومحيط مخيم خان الشيح، وشنت الطائرات الحربية غاراتها على أطراف مدينة دوما وعلى حرستا.


حلب::
سقوط شهيدين (طفل ورجل) وعدد من الجرحى في حي النيرب جراء البراميل المتفجرة، وألقت المروحيات براميلها أيضا على جسر الحج وعلى بلدة كفرحمرة ادت لسقوط جرحى.


حماة::
استشهد طفلين وسقط عدد من الجرحى جراء إلقاء براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا، كما سقط براميل متفجرة على قرية قسطون، وقصفت مدينة اللطامنة بقذائف الهاون.


ادلب::
جيش الفتح يعلن تحرير كامل بلدة المسطومة ومعسكر الطلائع جنوب البلدة ومقاتلي جيش الفتح يقومون بتمشيط المنطقة، تزامناً مع استمرار المعارك في نحليا وأطراف المسطومة الجنوبية لملاحقة الرتل المنسحب بين حقول الزيتون.
تدمير دبابة لقوات النظام حاولت الإنسحاب من معسكر المسطومة باتجاه أريحا، حيث تمكنوا من تدمير عدة دبابات وعربات وآليات لقوات الأسد في المعسكر، كما جرت اشتباكات عنيفة جدا على محور قرية الكفير حيث حاولت قوات الأسد التقدم على الاوتوستراد الدولي لكن تصدى لهم الثوار وقتلوا العديد من جنود الأسد، أما من ناحية حركة الطيران في المحافظة فقد ألقت المروحيات عدة براميل متفجرة تحتوي غاز الكلور السام على بلدة ‫‏مشمشان‬ فجراً ما أدى لوقوع أكثر من 60 حالة إختناق في صفوف المدنيين أغلبهم أطفال، بينما استشهد 3 نساء إحداهن حامل بالإضافة لعشرات الجرحى جراء غارة جوية على بلدة الكستن، وبالتأكيد بالتزامن مع معركة تحرير المسطومة فقد شن الطيران الحربي والمروحي العديد من الغارات الجوية على مناطق الاشتباكات وأيضا على مدينة جسر الشغور وريفها بشكل جنوني.


حمص::
سقوط قذيفة هاون على فرن تدمر الآلي ما سبب بتوقف انتاج الخبر، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من الفرن، في حين تقوم قوات الأسد بحرق وتكسير وسرقة محتويات البيوت التي نزح منها أصحابها في الحي الشمالي بحجة أنهم سهلوا التمدد لتنظيم الدولة بإخلائهم لبيوتهم، في حين شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت الحي الشمالي، وفي ناحية أخرى فقط ألقت المروحيات براميلها المتفجرة على مدينة تلبيسة.


درعا::
بعد غياب متقطع عادت طائرات الأسد المروحية لقصف البلدات ببراميلها المتفجرة على مدن كفرشمس وطفس وإنخل وبلدات الفقيع وسملين والصورة والغارية الغربية.


ديرالزور::
ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على فرية الحسينية أدت لسقوط عدد من الجرحى، كما ألقت عدة براميل على حيي الجبيلة والحويقة بمدينة ديرالزور.


الحسكة::
استهدف تنظيم الدولة بسيارتين مفخختين حاجزاً لقوات الحماية الشبيعة الكردية في قرية الهدى قرب بلدة تل تمر ولم تردنا أبناء وافية عن سقوط قتلى أو جرحى، بينما انفجرت دراجة نارية في مدينة الشدادي أدت لسقوط قتلى وجرحى ولم تتضح أسباب الإنفجار بشكل كامل فإحدا الروايات تتحدث أن الدراجة قد تم استهدافها بغارة من طيران التحالف وذهب أخرون وقالوا أن الدراجة مفخخة وكانت معدة لاستخدامها من قبل تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ