نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 20-12-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 20-12-2016
● النشرات الساعية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 20-12-2016

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر الدمشقي إثر محاولة تسلل من قبل الأخير وتم التصدي لها.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات مسرابا وعربين وبيت سوا في الغوطة الشرقية وأدت لسقوط جرحى بين المدنيين، وفي حي الزين بالحجر الأسود جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة سقط فيها عدد من الجرحى في صفوف التنظيم، وفي ناحية أخرى تعرضت بلدة مضايا لإطلاق نار من قبل عناصر حزب الله الإرهابي دون تسجيل أي إصابات.

 

حلب::
ما يزال خروج أهالي وثوار الأحياء المحاصرة مستمرا ومن المتوقع أن تخرج أخر دفع اليوم مساءً وبهذا تكون مدينة حلب بأحيائها الشرقية تحت سيطرة قوات الأسد والمليشيات الشيعية، وفي سياق أخر شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات في الريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
استهدف الثوار معاقل الأسد داخل مدينة صوران بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة محققين إصابات جيدة، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت ناحية عقيربات أسفرت عن وقوع أضرار مادية فقط.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة جسر الشغور وبلدات معرة مصرين وأرمناز دون تسجيل أي إصابات، بينما تتواصل خروج الباصات من بلدتي كفريا والفوعة حيث يتم نقل مسلحي البلدتين والجرحى إلى مدينة حلب ضمن الإتفاق المحدث.


حمص::
تتواصل المعارك في محيط مطار التيفور العسكري بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، يقوم خلالها التنظيم بقصف المطار بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، وسط وصول تعزيزات كبيرة للنظام إلى داخل المطار ومحيطه، كما أغارت الطائرات الحربية على محيط المطار وحقول جحار والمهر وحيان بالقرب منه.


درعا::
قصف مدفعي يستهدف أحياء درعا البلد وبلدة النعيمة دون سقوط إصابات بين المدنيين، بينما رد الثوار بإستهداف معاقل الأسد في المربع الأمني بدرعا المحطة بقذائف المدفعية الثقيلة.


ديرالزور::
قصف من قبل تنظيم الدولة يستهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في مدينة ديرالزور دون تسجيل أي إصابات، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية أبو حمام بمنطقة الشعيطات دون تسجيل أي إصابات.


الرقة::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية حول قرى صايكول غربي مدينة عين عيسى قالت أنباء أن تنظيم الدولة تمكن إستعادة عدة قرى في المنطقة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة كبانة ومحيطها بجبل الأكراد وسط قصف صاروخي ومدفعي عنيف.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ