نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-01-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-01-2016
● النشرات الساعية ٢٦ يناير ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-01-2016




ريف دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات أوتوستراد "دمشق – حمص" على أطراف الغوطة الشرقية، وفي منطقة المرج تمكن الثوار من قتل 9 من عناصر الأسد أثناء معارك بين الطرفين دارت على جبهة البلالية، فيما استهدف الثوار دشمة لقوات الأسد في المنطقة بقذيفة مضادة للدشم، ومن جهة أخرى فقد استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة دوما بصواريخ تحوي قنابل عنقودية وبقذائف المدفعية مما أدى لارتقاء 8 شهداء وسقوط العديد من الجرحى، أما في الغوطة الغربية فقد تعرضت الجبهة الغربية من مدينة داريا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون.


حلب::
استهداف الثوار تجمعات قوات الأسد في قرية باشكوي بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، بينما ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على مدينة ‫‏عندان و‫‏بلدات حيان و ‫‏تل مصيبين وتل جبين وماير ومحيط قرية باشكوي في الريف الشمالي، مما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص في حيان بينهم عنصرين من الدفاع المدني، في حين أغار طيران العدو الروسي على مدينة حريتان وبلدة ‫‏تل جبين وطريق الكاستيلو، ومن جهة أخرى فقد أفاد ناشطون بقيام طائرة شحن بإلقاء مظلات مجهولة المحتوى على بلدتي نبل والزهراء المواليتين، وفي الريف الشرقي شنت طائرات حربية غارات على شرقي بلدة قباسين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة على السوق الشعبي في مدينة أريحا مما أدى لسقوط 9 شهداء والعديد من الجرحى، كما وسقط 4 شهداء نتيجة غارات من الطائرات الحربية على بلدة جرجناز، وشنت الطائرات غارات أيضا على مدينة سراقب وبلدتي الهبيط والتمانعة .


حماة::
تمكن الثوار من تدمير مدفع 23 لقوات الأسد في معسكر بريديج بريف حماة الغربي بعد استهدافه بصاروخ من طراز فاغوت، وفي الريف الجنوبي تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه قرية حربنفسة، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، في الوقت الذي شن فيه طيران العدو الروسي عدة غارات على القرية، أما في الريف الشمالي فقد شن الطيران الروسي غارة على مدينة كفرزيتا.


حمص::
هز انفجاران عنيفان حي الزهراء الموالي للأسد في مدينة حمص و تبين أنهما ناجمان عن تفجير سيارة مفخخة تلاها تفجير انتحاري لنفسه بواسطة حزام ناسف مما أدى لوقوع أكثر من 20 قتيل وعشرات الجرحى، وتبنى تنظيم الدولة العملية، وفي الريف الشمالي ألقت مروحيات الأسد برميلين متفجرين على بلدة تيرمعلة، وتعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي تسببت بسقوط جرحى، فيما أصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة مدفعية وسط الغنطو.


درعا::
استهدف الثوار براجمات الصواريخ معاقل قوات الأسد في مدينة ازرع وبلدة قرفا، كما ودكوا معاقل قوات الأسد في مدينة الشيخ مسكين براجمات الصواريخ، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على بلدة الصورة، في حين استهدف عناصر الأسد تل العلاقيات الواقع شمال بلدة كفر شمس بالرشاشات الثقيلة، واستهدف عناصر الأسد مدينة نوى بالصواريخ.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير سيارة محملة بالذخائر تابعة لقوات الأسد على محور عطيرة في جبل التركمان بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في حين شنت الطائرات الحربية غارات عديدة باستخدام صواريخ تحوي قنابل عنقودية على القرى المحررة في جبلي التركمان والأكراد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى حطلة والحصان و الخريطة وحوايج ذياب بالإضافة لمحيط جسر السياسية‬ ومنطقة حويجة صكر، ومن جهة أخرى فقد افأد ناشطون بتمكن عناصر تنظيم الدولة من السيطرة على تلة الرواد الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد ليلة أمس.


الرقة::
شن الطيران الحربي غارتين على قرية الكالطة إحداها استهدفت مدرسة والأخرى استهدفت مبنى الأعلاف.


الحسكة::
قامت ميليشيا السوتورو الكردية الموالية للأسد بمنع قوات الأسايش التابعة "للإدارة الذاتية" من الدخول إلى حي الوسطى في مدينة القامشلي.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ