نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-07-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-07-2015
● النشرات الساعية ٢٦ يوليو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-07-2015

 

 

ريف دمشق::
تستمر الاشتباكات في مدينة الزبداني بشكل عنيف على جبهات ومتقطعة على جبهات اخرى مع تواصل طائرات الاسد بدك المدينة بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي، كما استهدف الثوار قوات الاسد على جبهة بلدة بالا بالصواريخ الموجهة وحققوا اصابات مباشرة.


حلب::
استهدف الثوار  معاقل الاسد في حي الخالدية بالرشاشات الثقيلة وقذائف مدفع جهنم وحققوا اصابات جيدة واشتبكوا مع عناصر الاسد على أطراف ثكنة هنانو حيث استهدفوا معاقلهم بالرشاشات وقذائف الهاون، وجرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في قرية تل عبير بالريف الجنوبي، كما استهدفوا معاقل الاسد على جبهة بلدة عزيزة بالمدفعية الثقيلة، وقد وردتنا أنباء غير مؤكدة عن تمكن قوات الحماية الشعبية الكردية من بسط سيطرتها على ناحية صرين بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة بينها وبين تنظيم الدولة،  وشن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق الثوار في محيط بلدتي نبل والزهراء وأيضا على بلدات قبتان الجبل ومعرستة الخان والطامورة وماير سقط جرائها عدد من الجرحى في هذه البلدات، وتعرضت بلدات كفرنايا وبلوزيه وتل عنبر وأبوعبده ومدن عندان وحريتان لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط جرحى بينهم أطفال ونساء.


حماة::
قامت مروحيات الأسد بإستهداف بلدة عقرب بالبراميل المتفجرة، في حين اقتحمت شبيحة الأسد قرية جنان بالريف الجنوبي وشنت حملة دهم واعتقالات في صوف المدنيين.


ادلب::
قام طيران الاسد الحربي بشن غارة جوية على جنوب مدينة معرة النعمان ادت لسقوط شهيدين (رجل وزوجته)، وشن أيضا غارات على بلدة خان السبل ومحيط مطار ابو الظهور العسكري وعلى حي القصور بمدينة إدلب لم تسفر عن سقوط إي إصابة.


حمص::
ألقت مروحيات الاسد براميلها المتفجرة على منازل المدنيين في مدينة تلبيسة.


درعا::
استمر الثوار في استهداف معاقل الاسد في مدينة درعا بقذائف المدفعية والهاون وراجمات الصواريخ وحققوا اصابات مباشرة ومحققة سقط جرائها عدد من القتلى والجرحى وأعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة، كما استمرت قوات الاسد بإستهداف أحياء درعا البلد المحررة وحي السد ومخيم درعا بالإضافة لبلدات اليادودة والنعيمة والغارية الشرقية ومنطقة غرز وأيضا على الطريق الواصل بين بلدتي كحيل والجيزة.


ديرالزور::
شن طيران الاسد الحربي العديد من الغارات الجوية على أحياء مدينة ديرالزور الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة سقط جرائها شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما شنت غارت جوية على قرية الجفرة ومحيط المطار العسكري.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 57 متمركز على برج تلا بإستخدام صاروخ من نوع تاو.


الحسكة::
سيطرت وحدات الحماية الشعبية على دار الثقافة والصالة الرياضية وحيي النشوة الغربية والشرقية وترفع رايتها في المنطقة بعد معارك عنيفة بينها وبين تنظيم الدولة تمكنوا فيها من قتل وأسر عدد من جنود التنظيم، وفي جبهة أخرى فقد قامت مروحيات الاسد بإلقاء براميل متفجرة على مدينة الشدادي أدت لدمار في المنازل والممتلكات دون ورود أنباء عن سقوط جرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ