نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-12-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-12-2014
● النشرات الساعية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-12-2014

دمشق::
شنت طائرات الأسد غارتين جويتين على مخيم اليرموك استهدفت محيط مسجد فلسطين أثناء صلاة الجمعة سقط جراءها عدد من الجرحى وسببت دمارا كبيرا في الممتلكات والمنازل، في حين جرت اشتباكات عنيفة على اطراف المخيم ترافق ذلك مع قصف بقذائف الهاون على منازل المخيم، كما تعرض حي جوبر ل4 غارات جوية استهدفت أحياءه السكنية.

 

ريف دمشق::
غارات جوية عديدة استهدف عدة مدن وبلدات بريف دمشق وهي بلدة عين ترما والتي سقط فيها جرحى بينهم نساء وأطفال كما تعرضت البساتين المحيطة لمدينة دوما لغارة جوية في حين شنت الطائرات غارتين على مدينة الزبداني تلاها فصف مدفعي استهدف الجبل الغربي، وأيضا قامت مروحيات الأسد بإلقاء براميلها المتفجرة على محيط مخيم خان الشيح وعلى أحياء مدينة داريا، وتعرضت بلدة كفربطنا لقصف بقذائف الهاون.

 

حلب::
سقطت قوات الاسد في كمين محكم نفذه الثوار على جبهة حندرات اثناء تقدمهم لمنطقة المعامل وتمكن الثوار من تدمير مدفع (عيار 23 ) ومقتل طاقمه جراء استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع "تاو" على تلة اغوب، كما استهدف الثوار معاقل قوات الاسد بقذائف مدفع جهنم في حي العامرية وحققوا اصابات مباشرة، ومن جهة أخرى فقد ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على مدينة الباب والتي سقط فيها 4 شهداء وعدد من الجرحى وأيضا سقط جرحى في بلدة الضمان جراء سقوط برميل متفجر على منازل المدنيين، كما ألقت المروحيات براميلها على مدينة عندان ومنطقة الملاح وعلى مخيم ومنطفة حندرات وعلى أحياء مدينة حلب القديمة ما سبب دمارا في المنازل والممتلكات.

 

حماة::
استهدف الثوار معاقل قوات الاسد والشبيحة بصواريخ الغراد في مدينة السقيلبية وحققوا إصابات مباشرة، في حين واصل الطيران المروحي إلقاء براميله المتفجرة على مدن وقرى ريف حماة وهي مدينة كفرزيتا وبلدات الصياد والزكاة ولطمين وعلى قرى عقيربات‬ النعيمية والحواش‬ وقرى جبل شحشبو.

 

ادلب::
ألقت الطائرات المروحية براميلها المتفجرة على عدة قرى بريف ادلب وهي ( بلدة تلعاس- بلدة حيش - بلدة التمانعة - بلدة كفرعين - بلدة الهبيط الهبيط - مدينة خان شيخون - مدينة سراقب - بلدة الفطيرة - بلدة حزارين - بلدة معرة حرمة - بلدة عابدين - وعلى القرى المحيطة بمطار ابو الظهور العسكري).

 

حمص::
ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة أيضا على حي الوعر المحاصر سقط على إثره عدد من الجرحى وسببت دمارا كبيرا في المناطق المستهدفة كما قامت قوات الأسد باطلاق النار من الرشاشات الثقيلة ولمتوسطة على شوارع الحي، وأيضا ألقت مروحيات الأسد 4 براميل متفجرة على أحياء مدينة تلبيسة.

 

درعا::
واصل الطيران الحربي والمروحي جولاته في محافظات سوريا وتابع في قصف في محافظة درعا فقد تعرضت عدة مدن وقرى لغارات عنيفة في ( بلدة عقربا – بلدة الطيحة - بلدة المال - بلدة كفرناسج – بصرى الشام – مدينة نوى ) سقط على إثرها 5 شهداء وعدد من الجرحى في مدينة نوى، في حين تعرضت أحياء درعا البلد المحررة وبلدات جمرين واليادودة والنعيمة ومدن طفس وداعل والحراك.

 

ديرالزور::
جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري، في حي تعرضت القرى المحيطة بالمطار لقصف مدفعي عنيف، كما تعرضت ايضا منطقة حويجة صكر لقصف مدفعي من الجبل المطل على المدينة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ