نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 27-01-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 27-01-2015
● النشرات الساعية ٢٧ يناير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 27-01-2015

دمشق::
جرت صباح اليوم اشتباكات عنيفة على أطراف حي جوبر وسط قصف مدفعي وبقذائف الدبابات، سقط على إثره عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد، وشهدت أحياء العاصمة دمشق قصفاً صاروخيا وبقذائف الهاون على أحيائها حيث سقطت القذائف على (منطقة العباسيين، محيط شارع الملك فيصل بحي العمارة، محيط منطقة المزة، حي الشاغور، حي باب توما، حارة اليهود، شارع الأمين، منطقة ضاحية الأسد، حي المزرعة، محيط منطقة الجمارك، شاع بغداد).

 

ريف دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة على أوتوستراد السلام بريف دمشق الغربي ، حيث تعرضت مناطق الاشتباكات لقصف قصف مدفعي عنيف، في حين تجددت الإشتباكات بين الثوار وقوات الاسد في الجبل الغربي لمدينة الزبداني، بالترافق مع قصف مدفعي عنيف على الجبل والمدينة، كما تعرضت مدينة دوما وبلدتي الطيبة ومضايا لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

 

حلب::
تمكن الثوار من تدمير مدفع ثقيل (عيار 130 ملم) لقوات الاسد ومقتل كامل طاقمه بالقرب من قرية سيفات اثر استهدافه بصاروخ تاو، في حين ألقت مروحيات الأسد 4 براميل متفجّرة على جبهة المناشر شمال مدينة حلب.

 

حماة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على (قرية الحويجة، قرية الصياد، مدينة كفرزيتا، مدينة اللطامنة).

 

ادلب::
سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى في بلدة كنصفرة جراء القاء برميلين متفجرين على المدنيين، كما ألقت المروحيات براميل متفجرة على مدينة خان شيخون.

 

حمص::
سقوط جرحى من المدنيين جراء قصف بقذائف الهاون على حي الوعر، كما تعرضت مدينة الحولة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من حاجزي مريمين والقبو.

 

درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين، في حين قصف المدفعية الثقيلة (بلدة الجيرة، بلدة معربة، بلدة المسيفرة، الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام)، في حين سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات قوية على الحدود السورية الأردنية، تبين في ما بعد أنها تدريبات يقوم بها الجيش الأردني بالقرب من الحدود.

 

ديرالزور::
استمرار الإشتباكات على اسوار مطار ديرالزور العسكري في محاولة لقوات الاسد التقدم على الطريق الدولي.

 

القنيطرة::
أطلقت قوات الاسد قذائف على مناطق سيطرة الثوار ولكنها سقطت ضمن الأراضي المحتلة على الجانب الاسرائيلي ، وسماع صوات صفارات الإنذار، في حين رد الجيش الإسرائيلي على مصادر القصف حسب بيان صادر عنه.

 

اللاذقية::
سقوط عدة صواريخ غراد على منطقتي مشقيتا وسقوبين على اطراف مدينة اللاذقية في حين سمعت أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة، وردت قوات الأسد بقصف مصيف سلمى وقرى جبل التركمان والاكراد بالصواريخ والقذائف، كما ألقت المروحيات براميلها على جبل الاكراد، وفي خبر منفصل اغتال مجهولون خالد حاج بكري (أبو السامي) القيادي باللواء الأول بريف اللاذقية بمنزله بجبل الأكراد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ