نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-04-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-04-2015
● النشرات الساعية ٣٠ أبريل ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-04-2015

 

 

دمشق::
تستمر الاشتباكات المتقطعة على جبهات جي جوبر مع تعرض الحي لقصف بقذائف الهاون.


ريف دمشق::
قامت قوات الأسد باستهداف مدينة الزبداني بقذائف المدفعية الثقيلة.


حلب::
وقوع مجزرة بحق المدنيين في مدينة مارع راح ضحيتها أكثر من 9 شهداء بينهم 5 أطفال وسيدة وعدد كبير من الجرحى جراء غارة من الطيران الحربي استهدفت المنازل السكنية، وسقط شهيد وعدد من الجرحى في حي قاضي عسكر جراء استهدفه ببرميل متفجر، كما ألقت المروحيات براميلها على حي الميسر وشنت الطائرات الحربية غارتها على مدينة دار عزة وعلى اطراف مدينة الأتارب، كما سقط عدة قذائف بالقرب من دوار المالية، ترافقت مع إشتباكات متقطعة في محيط جامع الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء‬.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في محيط حاجز التنمية الريفية بالريف الغربي، ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي وغارات من الطيران الحربي والمروحي على القرى الشمالية بسهل الغاب المحررة، في حين أكدت مراصد التنصت التابعة للثوار على قيام بارجة روسية رابضة قبالة الشواطئ السورية بإطلاق صواريخ ثقيلة باتجاه المناطق المحررة ومناطق الاشتباكات في سهل الغاب، كما أغار الطيران الحربي على قرية الحلوبة.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدات كنصفرة والموزرة وعين لاروز وكفروعيد وكورين وجبل الأربعين ومدينة جسر الشغور ومحيط معسكر المسطومة وألقت المروحيات براميل على مدينة سراقب حيث سقط شهداء وجرحى في بلدة كورين.


حمص::
ألقت مروحيات الاسد برميلها المتفجرة على مدينة تلبيسة سقط جراءها عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
ألقت المروحيات براميلها بشكل مكثف على محافظة درعا  حيث سقط عدة براميل على مدن نوى وكفرشمس وبلدات بصرالحرير وناحته وسملين والصورة وبلدات منطقة اللجاة (مسيكة الغربية والخوابي وحامر والملزومة وصور ومطلة والجسري) وعلى حي طريق السد ودرعا البلد وتل حمد المحرر غربي مدينة الشيخ مسكين.


اللاذقية::
تصدى الثوار لمحاولات قوات الأسد التقدم بريف اللاذقية وقتلوا وجرحوا عددا كبيرا منهم، وبعدها قامت المراصد التابعة للأسد بقصف المنطقة لتغطية انسحابهم من المنطقة، وقد سمعت أصوات سيارات الإسعاف في مدينة اللاذقية وهي محملة بجثث وجرحى الأسد.


الحسكة::
جرت اشتباكات بين قوات الحماية الشعبية الكردية وتنظيم الدولة في محيط قرية تل جدايا جنوب بلدة تل تمر على طريق الحسكة، وأيضا جرت اشتباكات عنيفة بينهم في محيط بلدة المناجر جنوب راس العين، في حين ألق الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة تل تنينير.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ