نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-05-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-05-2015
● النشرات الساعية ٣٠ مايو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-05-2015

 

 

دمشق::
سقطت قذيفة هاون بالقرب من منطقة الدفاع المدني في حي العباسيين وأخرى على حي التجارة لم تسفر عن أي إصابة، في حين قامت قوات الأسد بحملة مداهمات للمنازل في منطقة العفيف.


ريف دمشق::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على مدينة داريا، وسقط صاروخي أرض ارض على بلدة زبدين.


حلب::
وقوع مجزتين مروعتين في محافظة حلب أكبرها كانت في مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة حيث ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على سوق شعبي مليء بالمدنيين راح ضحيتها أكثر من 80 شهيدا وعشرات الجرحى والمجزرة الأخرى في حي الشعار راح ضحيتها 12 شهيدا و17 جريحا بينهم حالات حرجة جراء إلقاء براميل متفجرة على المدنيين، في حين تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة بالريف الشمالي على جبهة بلدة صوران وتلالين، حيث أرسل الثوار تعزيزات كبيرة الى المنطقة بغية صد التقدم الذي يحرزه التنظيم في المنطقة، حيث استهدف التنظيم بقذائف المدفعية والهاون المنازل في بلدة صوران، وقد قامت الكتيبة الهندسية في الجبهة الشامية بتفكيك عبوات ناسفة زرعها التنظيم على الطريق الواصل بين صوران وتلالين، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة تابعة لتنظيم الدولة على اطراف مدينة مارع بصاروخ تاو، كما استهدف الثوار معاقل الاسد في حيي الاشرفية والخالدية بالرشاشات وقذائف الهاون.


حماة::
استهدف الثوار قوات الأسد في معسكر جورين بسهل الغاب بصواريخ الغراد وحققوا إصابات جيدة، بينما شنت الطائرات الحربية غاراتها على قرى سهل الغاب وجبل شحشبو، وسقط جرحى مدنيون جراء قصف مدفعي على قرية العمقية.


ادلب::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في منقطة القياسات غرب مدينة أريحا بقذائف المدفعية والهاون، وألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على بلدة التمانعة.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على عدة قرى بمحافظة درعا حيث سقط براميل على مدن الحراك وكفرشمس وبصرالحرير والشيخ مسكين وعلى بلدات الغارية الشرقية والكرك الشرقي والمسيفرة والمسيكة وصيدا والنعيمة، حيث سقط عدد من الجرحى جراء هذه البراميل، بينما تعرضت بلدة ابطع لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شنت طائرات الأسد الحربية غاراتها الجوية على (حي خسارات، حي الحميدية، شارع حسن طه، منطقة حويجة صكر) في مدينة ديرالزور أدت لدمار كبير في المنازل والممتلكات، كما استشهد طفل وسقط عدد من الجرحى في بلدة حطلة جراء قيام الطيران الحربي بشن غارة جوية استهدفت مسجدا في البلدة، وفي خبر منفصل ذكر ناشطون عن مقتل 4 عناصر وجرح آخرين من تنظيم الدولة على يد مناوئين له ليلة البارحة على باب المصرف التجاري بمدينة الميادين، ضمن عملية أطلق عليها إسم (أعدموا وسنقتص منكم).


الرقة::
استطاعت القوات المشتركة (أكراد وثوار) تحرير قرية بير حبش في ريف مدينة تل ابيض الغربي بعد معارك عنيفة بينهم وبين تنظيم الدولة.


الحسكة::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على عدة محاور في مدينة الحسكة مع قصف مدفعي عنيف من قبل التنظيم على مقرات قوات الأسد في المدينة منها (فرع الحزب، مبنى المحافظة، شعبة التجنيد، مبنى الامن العسكري، وامن الدولة، المربع الامني)، وقد قام تنظيم الدولة بإستهداف حاجز لقوات الاسد بسيارة مفخخة في محيط المدينة، وفي خبر أخر قتل تنظيم الدولة أحد عناصر مليشيات الدفاع الوطني التابعة للنظام خلال هجوم شنوه على مفرق مدينة الهول.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ