نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-12-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-12-2014
● النشرات الساعية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-12-2014

دمشق::
اشتباكات متقطعة على أطراف حي جوبر، في حين نفذ الطيران الحربي 8  غارات جوية وسقط صاروخي ارض ارض على الحي في هجمة عنيفة وهمجية على المدنيين ومنازلهم.


ريف دمشق::
انفجرت عبوة ناسفة ملصقة في سيارة قرب دوار الحرية بمدينة الكسوة، ولا أنباء عن إصابات ما دعى الحواجز المنتشرة في المدينة للاستنفار، في حين ألقى الطيران المروحي 6 براميل متفجرة على مدينة داريا وشنت الطائرات الحربية غارتين على كلا من مدن حمورية وعربين وحرستا، وتعرضت بلدتي بقين ومضايا وحي الحجر الأسود جنوب دمشق لقصف مدفعي سقط  جراءه عدد من الجرحى في حي الحجر ،كما تعرضت منطقتي السلطاني و الكبرة بمدينة الزبداني لإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة كما قصفت الدبابات الجبل الغربي في المدينة.


حلب::
فجر الثوار نفقا بالقرب من ساحة السبع بحرات يودي بحياة العشرات من قوات الاسد، وجرت اشتباكات عنيفة جدا في المنطقة بعد التفجير، في حين دمر الثوار دبابة لقوات الاسد على جبهة المياسات بحلب بصاروخ مضاد للدروع "فاغوت"
، كما دمر الثوار مبنيين تابعين لقوات الاسد في حي العامرية بعد استهدافهما بقذائف مدفع جهنم وقذائف الهاون، ومن جهة أخرى فقد أدى اطلاق الرصاص الحارق من قبل قوات الأسد على حي أفيول لاحتراق منزلين وتشريد سكانيه.


حماة::
اشتباكات عنيفة بالقرب من قرية جنان‬ بين الثوار وقوات الأسد، في حين ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة ، وشنت الطائرات الحربية غاراتها على قرى ناحية العقيربات.


ادلب::
الطيران المروحي يلقي عدة براميل متفجرة على بلدة الهبيط، الاطراف الشرقية الشمالية لمدينة خان شيخون، بلدة التمانعة وبلدة ديرسنبل.


حمص::
سقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى في مدينة الرستن جراء إلقاء الطيران المروحي براميله المتفجرة على المدنيين، كما سقط شهداء وجرحى في حي الوعر بمدينة حمص جراء سقوط براميل متفجرة على المدنيين، كما ألقت المروحيات أيضا برميلين على مدينة تلبيسة لم يرد أي إصابة جراءها، في حين تعرضت مدينة الحولة لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
تجري اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في السهول الجنوبية لبلدة نامر، وجراء هذه الاشتباكات تتعرض بلدتي نامر وعلما ومدينة ابطع لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف وكان نصيب بلدة علما لوحدها 12 غارة جوية و50 قذيفة وصاروخ سقط جراءها 3 شهداء وعدد كبير من الجرحى، وأغارت الطائرات الحربية على مدينة الحراك ومدينة نوى وبلدة الصورة، وألقت مروحيات الأسد 3 براميل متفجرة على الطريق الواصل بين مدينتي انخل وجاسم، بينما تعرضت بلدة الكرك الشرقي ومدينة الحراك والسهول الجنوبية لبلدة مليحة العطش لقصف مدفعي وصاروخي استهدف منازل المدنيين، وتشهد منطقة اللجاة اشتباكات عنيفة في محيط حاجز البقعة واللواء 12 وتتعرض قرية الملزومة وبلدة مسيكة الغربية وبلدة البقعة لقصف مدفعي عنيف.
 
اللاذقية::
اطلق الثوار عددا من صواريخ الغراد استهدفوا فيها الرصيف البحري في مدينة اللاذقية، واستهدفوا معاقل قوات الاسد في جبل دورين بقذائف الهاون.


الحسكة::
انفجار عبوة ناسفة بدورية لميلشيا للدفاع الوطني بحي النشوة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ