نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 4-11-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 4-11-2014
● النشرات الساعية ٤ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 4-11-2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد تدور على جبهات حي جوبر ، تلاها استهداف الأخير لجبهة معمل كراش بالحي بالغازات سامة سقط على اثرها عدد من الأصابات , في حين دارت اشتباكات متقطعة على جبهات حي التضامن جنوب العاصمة، في ظل قصف مدفعي يطال المنطقة.


ريف دمشق::
 تعرضت اليوم  أطراف بلدتي حتيتة الجرش وزبدين للقصف بصواريخ الارض ارض والمدفعية الثقيلة ، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة بساتين حتيتة الجرش ، ومازالت تدور اشتباكات متقطعة في البلدة , في حين شن الطيران الحربي غارتين جويتين على بلدة بالا , وطال القصف المدفعي أحياء مدينة الزبداني دون توثيق اي اضرار .


حلب::
قام الثوار بإستهداف معاقل قوات الاسد في بلدتي نبل والزهراء وفي قرية سيفات بصواريخ الغراد وبقذائف مدفع جهنم , في حين استهدف الطيران الحربي برشاشاته الثقيلة بلدة كفر حمرة و منطقة الليرمون واحدث اضرار مادية، ولم تسجل أي أصابات, أما في حي الهلك سجل سقوط جرحى جراء إلقاء برميل متفجر من الطيران المروحي , وحصل دمار في الأبنية السكنية نتيجة غارة جوية على حي المعصراني , ومن جهة أخرى دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر تنظيم البغدادي بالقرب من قريتي تلالين والمداجن في ريف حلب الشمالي , وافادت مصادر بانفجار لغم أرضي بقوات الاسد في حلب القديمة قرب ساحة الحطب سقط على إثره عدد من القتلى والجرحى .

 

درعا::
انسحاب لقوت الأسد من حاجز الدوار بإتجاه المساكن العسكرية في مدينة الشيخ مسكين تحت ضربات الثوار, بالتزامن مع سقوط 3 براميل على مدينة الشيخ مسكين ، في حين إرتقى عدد من الشهداء وسقط عدد من الجرحى جراء إلقاء الطيران المروحي للبراميل المتفجرة على بلدتي الطيبة وبصرالحرير, وتعرضت بلدة ابطع ل 4 صواريخ من غارة نفذتها الطيران الحربي لقوات الأسد , في حين تعرضت كل من أحياء درعا البلد ومدينة الحراك وبلدتي بصرالحرير والغارية الغربية لقصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الهاون , وتعرض خط الجبهة الجنوبي لبلدة عتمان لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد , وفي بلدة النعيمة تعرضت الجبهة الغربية لقصف بقذائف الدبابات .

 


إدلب::
غارات جوية من الطيران الحربي على عدد من قرى ريف إدلب الجنوبي ( بلدة البارة - بلدة جوزيف جوزف - بلدة بليون - جبل الأربعين - بلدة عين لاروز - بلدة الهبيط), بالتزامن مع غارة جوية استهدفت بلدة سرمين.

 


حماة::
حملات دهم واعتقالات تعسفية للشباب قامت بها قوات الأسد في حي القصور , ومن جهة اخرى قام الطيران المروحي بإستهداف قرية عطشان بريف حماة الشرقي برميلين متفجرين في حملة شنتها قوات الأسد بعد تحرير 3 حواجز على يد الثوار بالقرب من مدينة السلمية , وفي الريف الشرقي سقط شهيد وعدد من الجرحى في قرية تلول الحمر جراء غارات جوية من الطيران الحربي.

 

حمص::
ضمن الحملة العسكرية على حي الوعر الحمصي تعرضت منازل المدنيين لاطلاق نار من عربات الشيلكا مباشرة , أما في مدينة الرستن شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على أحياء المدينة نتج عنها اضرار مادية.

 

ديرالزور::
سقوط جرحى من المدنيين جراء القصف الجوي والمدفعي لقوات الأسد يستهدف محيط جسر السياسية . وغارات جوية من الطيران الحربي استهدفت كل من منطقة حويجة صكر وحي العرضي ومحيط المطار العسكري , بالتزامن مع غارات جوية استهدفت مدن وبلدات الريف ومنها مدينتي الميادين والموحسن وبلدة المريعية , حيث سجل سقوط شهداء وجرحى بعد استهداف مركز إنعاش الريف بمدينة الميادين , واستهشاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى نتيجة الغارات الجوي على بلدة الذيابية.

 


الحسكة::
اعتقلت وحدات الحماية الشعبية عدد من الشباب في قريتي المكرن وام عظام في حملة التجنيد الإجباري , وفي بلدة اليعربية شن طيران التحالف غارات جوية على قرية العرجة الواقعة شمال شرق اليعربية ، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ