نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-11-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-11-2014
● النشرات الساعية ٥ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-11-2014

دمشق::
استشهاد 15 طفل وسقوط العديد من الإصابات في صفوف الأطفال نتيجة قصف قوات الأسد لمدرسة في حي القابون بعدة قذائف هاون , يذكر أن المدرسة تعرضت للقصف عدة مرات , تزامن ذلك مع سقوط قذيفتي هاون على حيي المتينية وصلاح الدين في منطقة ركن الدين ، حيث سقط عدد من جرحى ، وحدث أضرار مادية في المنازل حسبما أفاد ناشطون.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة في مخيم الوافدين في محاولة تسلل قوات الأسد إلى المنطقة و سقط بينهم عدد من القتلى والجرحى , ودارت اشتباكات بكافة الأسلحة في محاولة أخرى من قبلهم لإقتحام بلدتي ( بالا - و زبدين ) من محور حتيتة الجرش حيث تمكن الثوار من قتل وجرح عدد منهم , ومن جهة اخرى جرت اشباكات عنيفة بين الثوار وعناصر حزب الله الارهابي في جرود القلمون , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على كل من ( حتيتة الجرش وزبدين والبلالية و حرزما و مدينتي عربين و دوما ) , ترافق ذلك مع قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين , وفي الغوطة الغربية تعرضت مزارع مخيم خان الشيح الشرقية والغربية لقصف عنيف .

 

حلب::
إستهدف الثوار مقرات قوات الأسد في حي الخالدية , في حين استهدفوا أماكن تمركز قوات النظام في كتيبة حندرات بصواريخ كاتيوشا , ومن جهة أخرى استهدفوا مواقع لتنظيم البغدادي بالمدفعية الثقيلة في بلدتي دابق واحتيملات بالريف الشمالي.

 


درعا::
تمكن الثوار من تحرير المخفر و حاجز الدوار ومبنى الشرطة العسكرية في مدينة الشيخ مسكين ، بينما تستمر الاشتباكات في محيط المساكن العسكرية في المدينة ، حيث تمكن الثوار من قتل عدد من الضباط والجنود نتيجة استهداف تجمعاتهم بالصواريخ عرف منهم ( علي وجيه رحال, سامي حسن ابراهيم ، وسيم مالك مرعي ) وهم من شبيحة من محافظة طرطوس وأخر يدعى هاني حمد الفياض من ابناء قرية السوسة بريف البوكمال , في حين ارتكبت قوات الأسد مجرزة بحق الأهالي راح ضحيتها مايقارب ال 20 شهيدا اعدموا ميدانيا في المدينة وقام شبيحة الأسد أيضا باعتقال العشرات ، لاستخدامهم كدروع بشرية.
سقط 15 جريح اغلبهم من النساء والأطفال نتيجة الغارات الجوية من الطيران المروحي والحربي بالتزامن مع قصف مدفعي على كل من (أحياء مدينة داعل والشيخ مسكين وابطع واحياء درعا البلد وبلدة عتمان) , كما اقامت عناصر تابعة لفرع أمن الدولة حاجز طيار في حي الكاشف اعتقلت من خلاله عدد من الشباب واقتادتهم إلى فرع الامن الجنائي .

 


إدلب::
غارات جوية مكثفة يشنها الطيران الحربي على أغلب مناطق ريف ادلب ومنها ( جبل الزاوية وسراقب ومعرة النعمان وكنصفرة والتح وطبيش ودير سنبل ومحيط السجن المركزي على اطراف مدينة ادلب ) حيث سجل سقوط شهداء وجرحى في كل من كنصفرة وخان شيخون .

 


حماة::
تمكن الثوار من قنص عنصر من قوات الاسد على حاجز الزلاقيات‬ , في حين استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية و النقطة السادسة والكسارة في مدينة مورك , وقامت قوات الأسد بحرق منازل المدنيين والممتلكات الخاصة في مورك , كما شن الطيران الحربي والمروحي غاراته على  قرى ناحية عقيربات ( رسم العوابد و النعيمية و جروح ) وقريتي الصياد والزكاة و مدينة اللطامنة و أطراف مدينة كفرزيتا و محيط حاجز الحماميات .

 


حمص::
إشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي وقوات الاسد في محيط منطقة حقول شاعر , في حين استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في حي الوعر مما ادى لأضرار مادية, ومن جهة أخرى ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الرستن دون حدوث أي اصابات .

 


ديرالزور::
اشتباكات متقطة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في الجهة الشرقية لحويجة صكر , بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات جوية على المنطقة , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط المطار العسكري وكل من بلدات البوليل والمريعية وجديد بكاري .

 


الحسكة::
سيطرت قوات الحماية الشعبية على قرية الثماد جنوبي رأس العين حيث دارت اشتباكات عنيفة مع تنظيم البغدادي حيث دارت معارك على كل من جبهات قرية شرموخ و " مزرعة شعلان الغانم " وقرية ابوقصايب جنوبي القامشلي , ومن جهة اخرى القت الطائرات المروحية براميل متفجرة على بلدة تل حميس .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ