نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 21-12-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 21-12-2014
● النشرات الساعية ٢١ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 21-12-2014

دمشق::
إشتباكات بين الثوار وقوات الاسد دارت على جبهات حي جوبر في محاولة من قبل الأخير للتقدم بإتجاه الحي ، وسط إستهداف الحي بصواريخ أرض-أرض ، ومن جهة أخرى قامت قوات الأسد بإعتقال العديد من الشبان على حاجز البوابة في حي الميدان .

 

ريف دمشق::
شن طيران الأسد غارة جوية مستخدماً عدد من الصواريخ على مدينة دوما مما أدى لسقوط عشرات الجرحى ، وتبع ذلك قصف بقذائف الهاون على المدينة مما ادى لسقوط جرحى آخرين ، في حين قام الثوار بقصف مقرات قوات الأسد في محيط قرية حوش الفارة بصاروخ "من نوع فيل" محلي الصنع وتم إستخدامه لأول مرة ، وسقط على مقر لجنود الأسد في المنطقة مما أدى لتدميره بالكامل و قتل كل من بداخله ، وأغتنم الثوار بعد ذلك أسلحة خفيفة وذخائر ، و دارت اشتباكات بين الطرفين على حاجز التوتة عند مدخل زاكية وعلى حاجز الديرخبية ، وتلا ذلك قصف بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الدبابات والشيلكا على طريق الديوان وأراضي سهل الأعوج ، كما استهدفت مدفعية الأسد وعربات الشيلكا طريق "خان الشيح - زاكية" ومزارع العباسة .



حلب::
غارات من طيران التحالف على كل من قريتي حور النهر و دابق وتل مالد بالريف الشمالي والخاضعة لسيطرة تنظيم البغدادي ، وشنت الطائرات الحربية غاراتها بالصواريخ على مدينة الباب .

 

إدلب::
شن طيران الأسد غارات جوية على بلدة أبو الظهور ومحيط مطار أبو الظهور العسكري ، وأفادت أنباء لم نتأكد من صحتها بسقوط عدد من الشهداء والجرحى ، وشن طيران الاسد الحربي غارة جوية على تل الطوكان في ناحية سنجار مما أدى لإرتقاء إمراة وإصابة آخرين بجروح ، وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية كنيسة نخلة ، وأنباء أفادت بحدوث إصابات بين المدنيين ، في حين تعرضت مدينة بنش ومدينة سرمين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .

 


درعا::
إستهدف الثوار حواجز قوات الأسد المحيطة بمخيم درعا بقذائف القواذف المحمولة ، وتعرضت المنطقة الشممالية الغربية من المحافظة ومدينة بصرى الشام وبلدة المسيفرة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد ، في حين سقطت قذيفة على بلدة ابطع ، وقامت قوات الأسد المتمركزة على حاجز منزل قائد الشرطة في حي السبيل بإعتقال شاب و اقتياده الى فرع الأمن السياسي.

 

حماة::
قام الثوار بقطع المياه عن قريتي العزيزية والرصيف المواليتين للأسد بعد تدميرهم لخطوط المياه المغذية لتلك المناطق ، للضغط على قوات الأسد لإطلاق سراح المعتقلات من السجون ، ومن جهة أخرى فقد ألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على كل من مدينتي كفرزيتا و اللطامنة وقرية الزكاة ، وتعرضت مدينة اللطامنة لقصف بقذائف دبابات الأسد ، في حين سُمع أصوات إطلاق نار كثيف في منطقة الحاضر بمدينة حماة بالتزامن مع تشييع لقتلى قوات الأسد .


حمص::
ألقى الطيران المروحي 3 براميل متفجرة على مدينة الرستن ، في حين إرتقى شهيدين في حي الوعر بعد إستهدافهم من قبل قناص قوات الأسد المتمركز في مشفى حمص الكبير ، و تعرض الحي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد .

الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات على منطقة الهول فجر اليوم ولم ترد أنباء عن اي إصابات ، و أفاد ناشطون بإلقاء طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدة ‫عكاظ .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ