نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-12-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-12-2014
● النشرات الساعية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-12-2014

دمشق::
تمكن الثوار مساء أمس من تدمير دبابتين لقوات الأسد في حي جوبر ، كما و شن طيران الأسد الحربي اليوم 8 غارات على الحي ، في حين سقط عدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة على مخيم اليرموك ، وأصيب آخرون بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في شارع بغداد ، وتعرضت منطقة المادنية بحي القدم لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد .


ريف دمشق::
إرتكبت قوات الأسد مجزرة راح ضحيتها اكثر من 5 شهداء و سقط حوالي 25 جريح وذلك عندما قامت بفتح طريق "زبدين-حتيتة الجرش" و بعد تجمع المدنيين تم اطلاق النار عليهم ، فيما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد بعد محاولة الأخير اقتحام بلدة زبدين ، و استطاع الثوار صد هذه المحاولات وكبدوهم خسائر في الأرواح ، ومن جهة أخرى فقد شن طيران الأسد الحربي غارات على بلدات زبدين وبالا و ديرالعصافير وعلى منطقة المرج ، وألقى طيران الأسد المروحي 4 براميل متفجرة على مدينة الزبداني وسط تعرض المدينة لقصف مدفعي ، و إستهدفت قوات الأسد جبهة بلدة زبدين بصاروخي أرض أرض .


حلب::
تمكن الثوار من تدمير ‫قاعدة كورنيت لقوات الأسد واحترقت ذخيرتها وقُتل طاقمها بعد استهدافهم بقذيفة ‫مدفع جهنم في منطقة الملاح ، و إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة البريح بقذائف مدفع جهنم ، وإستهدفوا معاقلهم في بلدة خان طومان بصواريخ الغراد ، كما ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على أطراف ضاحية الأسد ، في حين إرتقى شهيد وسقط عدة جرحى جراء قصف من طيران الاسد الحربي على مدينة الباب ، وتعرضت منطقة الملاح ومخيم حندرات لقصف من الطيران الحربي بالصواريخ ومن الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ، وإستهدف الطيران الحربي برشاشاته الثقيلة طريق الكاستيلو .



درعا::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية عديدة على (مدينة الشيخ مسكين – مدينة بصرالحرير – مدينة إنخل – بلدة إبطع ) مما أدى لسقوط شهداء وجرحى ، كما وألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على كل من (مدينة بصرالحرير - مدينة بصرى الشام – مدينة الحراك – بلدة ديرالعدس - الجهة الغربية من تل الحارة – بلدة سملين – تلة حرفوش - بلدة عتمان ) ، وتعرضت مدينتي بصرى الشام و الحراك لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد ، وإستهدف جنود الاسد بمضادات الطيران الأرضية أحياء المدينة المحررة .


الرقة::
أعلن تنظيم الدولة عن إسقاط عناصره لطائرة تابعة لطيران التحالف الدولي ، وبثوا صورا للطيار الذي تم أسره بعد هبوطه بمظلته وهو اردني الجنسية ، وكانت هذه الطائرات قد شنت غارات جوبة على عدة مناطق في مدينة الرقة .

 

إدلب::
قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة إستهدف قرى وبلدات جبل الزاوية ، و شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على مدن بنش و سراقب وخان شيخون ومعرة النعمان وعلى محيط مطار ابو الظهور العسكري .

 

ديرالزور::
شنت طائرات التحالف يوم أمس غارة على بئر ‫‏السياد النفطي بريف ديرالزور .

 

حمص::
سقوط جرحى جراء قصف من طيران الأسد الحربي على مدينة الحولة ، وألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدة الفرحانية و أطراف مدينة تلبيسة ، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى .


حماة::
قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة إستهدف مدينة كفرزيتا ، و شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى المشتل و أبوحبيلات و دكيلة ، وتعرض الحي الجنوبي في قلعة المضيق لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .


القنيطرة::
ألقى طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة على كل من مدينة نبع الصخر وبلدة مسحرة وأنباء أفادت بسقوط شهداء و جرحى ، وتعرضت بلدة مسحرة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد .

 

اللاذقية::
سُمع أصوات إطلاق نار في حي الصليبة .

 

الحسكة::
أفاد ناشطون بسيطرة تنظيم الدولة على مزارع المصارجة و جمعة العبوش بعد إشتباكات مع عناصر حزب العمال الكردستاني ، و القى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على قرى (أبو قصايب - تل غزال - تل احمد) ، و تعرض الريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ