نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 7-12-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 7-12-2014
● النشرات الساعية ٧ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 7-12-2014

دمشق::
إندلع حريق في حي ركن الدين وتصاعد دخان أسود وتوجهت سيارات الإطفاء للمنطقة ، وقام عدد من الشيعة بممارسة طقوسهم االدينية باللطم وضرب أنفسهم عند المسجد الأموي .


ريف دمشق::
إرتقى مساء أمس شهيد وسقط عدد من الجرحى جراء استهداف قوات الأسد لأطراف بلدة بيت سحم بالصواريخ ، وشن طيران الأسد غارات جوية عديدة إستهدف بها مزارع خان الشيح ، وألقى الطيران المروحي ببراميله المتفجرة على محيط بلدة سعسع ، في حين قصفت مدفعية الأسد مدينة دوما .

 

حلب::
تمكن الثوار من قتل 17 عنصراً من قوات الأسد جراء الإشتباكات الدائرة على جبهة البريج ، ودارت إشتباكات أيضاً على جبهات حيي بستان القصر والكلاسة ، في حين شن الطيران الحربي غارة على منطقة الشقيف ، وقصفت مدفعية قوات الاسد حي بعيدين ، وسُمع صوت انفجار قوي في أحياء مدينة حلب القديمة ولم يتم تحديد السبب حتى اللحظة .


درعا::
نفّذ أحد عناصر جبهة النصرة عملية إستشهادية في مساكن الضباط العسكرية في مدينة الشيخ مسكين ، وتمكن آخر من ركن مفخخته وتفجيرها وعاد سالماً وإندلعت إشتباكات عنيفة في المنطقة فور تنفيذ العملية ، وسبق ذلك تمكُّن الثوار من تدمير عربة شيلكا لقوات الأسد على جبهة اللواء ٨٢ بالمدينة بصاروخ كونكورس .
إستهدف الثوار حاجز الفلين الواقع على الاوتستراد بالقرب من قرية الوردات بمنطقة اللجاة التابع لقوات الأسد بقذائف الهاون وسط إشتباكات بينهم ، وبالتزامن مع قصف مدفعي من قبل الأخير إستهدف المنطقة ، كما و دارت إشتباكات بينهم في الحي الجنوبي من مدينة بصرى الشام ، ومن جهة أخرى شن الطيران الحربي والمروحي غاراته بالصواريخ و بالبراميل المتفجرة على كل من (اللواء 112 المحرر - بلدة إبطع – مدينة جاسم – مدينة بصرى الشام – مدينة إنخل – بلدة اليادودة – بلدة عتمان – مدينة طفس ) ، في حين قصفت قوات الأسد بقذائف الهاون والدبابات وبالمدفعية الثقيلة كل من ( أحياء المدينة المحررة - مدينة بصرى الشام - بلدة ابطع ) ، بالإضافة لحي طريق السد الذي سقط فيه عدد من الجرحى بينهم أطفال .

حمص::
الطيران المروحي ألقى برميلين متفجرين على مدينة الرستن .

 

حماة::
تمكن الثوار من تدمير سيارة لقوات تابعة الأسد على طريق السقيلبية بريف حماة وقتل من فيها .

إدلب::
إستهدف الثوار معسكر وادي الضيف بقذائف الهاون وبقذائف مدافع جهنم ، وشن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على قرية شنان بجبل الزاوية ، ونداءات لطواقم الاسعاف للتوجه للمنطقة ، وقصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة كل من مدينة معرة النعمان وقرية شنان مما أدى لسقوط عشرات الجرحى ، ومن جهة أخرى سقط أكثر من 5 قذائف على حي الشيخ ثلث ومنطقة الملعب البلدي بمدينة إدلب .

 


ديرالزور::
غارات شنها طيران الأسد الحربي على (محيط المطار العسكري - منطقة حويجة صكر – حي العمال – قرية حطلة – قرية الجفرة – حي المطار القديم – دوار غسان عبود ) مما أدى لسقوط عدد من الجرحى .

 

الرقة::
غارات عديدة من طيران الأسد على الفرقة 17 ومحيطها .

 

اللاذقية::
قصف مدفعي متقطع يستهدف ناحيتي سلمى وكنسبا .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ