نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 1-11-2014
نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 1-11-2014
● النشرات الساعية ٢ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 1-11-2014

دمشق::
مقتل وجرح عدد من قوات الاسد على أطراف حي جوبر جراء استهدافهم بقنبلة يدوية، واشتباكات عنيفة تجري في الحي على أكثر من محور وخاصة على جبهة المناشر وعارفة وعلى أطراف المتحلق الجنوبي، ومدفعية الثوار تستهدف مقرات الأسد على أطراف حي جوبر.

 

ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل وجرح ما يقارب الـ30 عنصرا من قوات الاسد وشبيحته وايضاً عطب دبابة" تي 72" على جبهة قرية حوش الفارة، ودارت إشتباكات بين الثوار من جهة وعناصر الأسد وعناصر حزب الله الإرهابي من جهة أخرى في جرود القلمون، ودارت أيضا إشتباكات على أطراف بلدة الطيبة وسط قصف مدفعي إستهدفها، ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد الحربية غاراتها على بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية، في حين إرتقت إمرأة نتيجة إستهدافها من قبل قناصة قوات الأسد المتمركزة بحاجز المحكمة بمدينة الزبداني.

 

حلب::
تمكن الثوار من تدمير ساتر كانت تتحصن به قوات الاسد في حي العامرية بمدينة حلب، كما استهدفوا طريق إمداد قوات الاسد في الحي بمدفع جهنم ، وقصف طيران الأسد المروحي الحي بالبراميل المتفجرة بالإضافة لقذائف المدفعية مما أدى لإرتقاء شهيد وسقوط جرحى ،واستهدف الثوار أيضا بقذائف الهاون نقاط تمركز قوات الاسد وشبيحته في قرية سيفات، وجرت اشتباكات في قرية حندرات وفي حي سليمان الحلبي ، ومن ناحية أخرى سقط عدد من الجرحى نتيجة قصف الطيران الحربي لحي المشهد و حي الليرمون و بلدة دير حافر ،كما وسقط شهيد و3 جرحى جراء قصف مدفعي على حي تل الزرازير بمدينة حلب .

 

حماة::
سقط شهيد وعشرات الجرحى المدنيين في قرية حمادي عمر جراء غارة جوية، بالتزامن مع قصف مدفعي على القرية وأيضا على قرية جني العلباوي وقرية قسطل ومدينة اللطامنة، وحركة نزوح للأهالي تشهدها قرية الكريم في سهل الغاب بعد تهديدات قوات الاسد والشبيحة بإقتحامها، كما ألقت طائرات الأسد المروحية برميلين متفجرين على الطريق الواصل بين مدينتي مورك وكفرزيتا، ومن جهة أخرى قامت قوات الاسد بشن حملات دهم واعتقال واسعة في منطقة المزارب بمدينة حماة.

 

ادلب::
جبهة النصرة تفرض سيطرتها بشكل كامل على قرى جبل الزاوية بعد انسحاب جبهة ثوار سوريا من جميع مقراتها، وجبهة النصرة تقبل وقف اطلاق النار وتضع شروطا للحل ،وسيطرت على بلدة خان السبل ،حيث سلمت حركة حزم جميع مقراتها لهم.
تمكن الثوار من صد محاولة قوات الأسد المتواجدة في حاجز القياسات من التقدم باتجاه القرى المجاورة ، بالتزامن مع قصف قوات الأسد على قرى جبل الزاوية ، تزامن ذلك مع إلقاء الطيران المروحي لبرميلن متفجرين على قرية ابلين.

 

حمص::
قصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد إستهدف مدينة تلبيسة ،مما أدى لسقوط جرحى ،ودارت إشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد على جبهتي الهلالية وأم شرشوح غرب المدينة ، حيث رد الثوار بإستهداف قرية الأشرفية بصاروخ محلي الصنع ، كما وتم قصف حي الوعر بقذائف الدبابات وبالرشاشات المتوسطة.

 

درعا::
قوات الأسد حاصرت مدينة الشيخ مسكين من جميع الاتجاهات، وتتقدم برتل عسكري كبير مكون من مئات الجنود وعشرات الدبابات والآليات، حيث تمكن الثوار من عطب دبابة في الحي الشرقي، وقصفوا بالمدفعية ثكنة المساكن ، في حين قامت مدفعية الأسد بإستهداف المدينة بشكل عنيف ،حيث إرتقى 4 اشخاص وسقط العديد من الجرحى على يد قوات الأسد على الأقل ،أحدهم تم إعدامه ميدانياً ،وتعاني المدينة من أوضاع صعبة لشح في الأدوية .
وأطلقت قوات الأسد النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه خطي الجبهة الجنوبي والغربي ببلدة عتمان، وقصف مدفعي إستهدف بلدتي اليادودة وابطع.

 

ديرالزور::
إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد دارت على الأطراف الغربية لحي الحويقة ، وشن الطيران الحربي غارتان جويتان ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على منطقة حويجة صكر وحي الحميدية وبلدة المريعية ، في حين إرتقى شهيد تحت التعذيب في سجون قوات الأسد من أبناء مدينة موحسن.

 

الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في حاجز الغزل المشترك بين قوات الأسد وعناصر وحدات الحماية الشعبية ،ويقع الحاجز على المدخل الشرقي لمدينة الحسكة ،وأفادت أنباء بسقوط قتلى جرحى منهم ،ودك عناصر تنظيم البغدادي حاجز البانورما الواقع على المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة المشترك بين قوات الأسد وقوات الحماية الشعبية بالقذائف.

 

طرطوس::
أفادت أنباء بقيام قوات الأسد بإعتقال عدد من الشبان من مدينة بانياس لسوقهم للخدمة العسكرية كإحتياط.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ