نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 27-11-2014
نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 27-11-2014
● النشرات الساعية ٢٨ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 27-11-2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت في حيي جوبر والقابون ، وسط قصف مدفعي استهدف الحيّين ، كما تم الإفراج عن سبع من معتقلات حيي القدم و العسالي ضمن إتفاق الهدنة .


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في محاولة من الأخير لاقتحام بلدتي بالا و زبدين ، وسط قصف مدفعي و صاروخي على منازل المدنيين ، في حين طال القصف المدفعي و سط مدينة الزبداني و مدينة دوما ، ومن جهة اخرى القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على منطقة المزارع بمخيم خان الشيح ، كما سقط صاروخين من نوع "فيل" على الغوطة الشرقية   ، ومن جهة أخرى قامت قوات الأسد بإطلاق سراح 5 معتقلات من منطقة وادي بردى وأتى ذلك بعد الإتفاق الذي تم مع الثوار.


حلب::
تمكن الثوار يوم أمس من قتل أربعة عناصر من قوات الأسد في كمين نصبوه لهم أثناء محاولتهم التسلل من جهة حديقة الصاخور ، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين ، وتمكنوا من تدمير سيارة ذخيرة لهم أثناء إتجاهها من قرية حيلان إلى سجن حلب المركزي ، وقتلوا عنصرين من الشبيحة وجرحوا آخرين في الإشتباكات التي دارت على جبهة الخالدية وعلى أطراف بلدة الزهراء ، في حين شن طيران الأسد الحربي و المروحي غارات بالصواريخ وبالبراميل المتفجرة على كل من حي الانذارات و أحياء حلب الشرقية و محيط قرية حندرات ، و سقط 3 قذائف مدفعية على حي سليمان الحلبي .


حماة::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد و المدفعية الثقيلة تجمعات قوات الاسد في قرى الصبورة والمبعوجة ، وإلقى الثوار القبض على عنصر تابع لقوات الأسد في قصر علي ، في حين القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة و على قرية كوكبا التحتانية ، وقصفت مدافع الأسد كل من مدينة اللطامنة وقرية حصرايا .


ادلب::
سيطرت جبهة النصرة على قرية كوكبة وعلى بلدتي معرة حرمة و كفرسجنة بعد اشتباكات مع كتائب من الجيش الحر ، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد بالقرب من قرية حميمات الداير شمال مطار أبو الظهور بعد محاولة الأخير لاقتحام القرية ، وشن الطيران الحربي و المروحي غارات بالصواريخ وبالبراميل المتفجرة على كل من مدينة معرة النعمان و قريتي معرزيتا و عادبدين و بلدة الهبيط و الكستن ، مما أدى لإرتقاء شهداء بينهم أربعة أطفال بالإضافة لجرح عدد من المدنيين ودمار كبير في المنازل ، وقصفت مدفعية الأسد بلدة كفرومة.


حمص::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهتي ملوك والأشرفية جنوب مدينة تلبيسة ، واستهدفت قوات الأسد بقذائف الدبابات و بالرشاشات الثقيلة أحياء مدينة الحولة .


درعا::
إﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟثوار ﻭ ﻗﻮﺍﺕ الأسد دارت على أﻃﺮﺍﻑ ﺣﻲ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺴﺪ ، وسط قصف مدفعي استهدف أحياء درعا البلد ومدينة الحارة وبلدة النعيمة ، وشنت قوات الأسد حملة دهم وتفتيش لمنازل المدنيين في حي السبيل حيث تم اعتقال شاب و اقتياده الى المدينة الرياضية .


ديرالزور::
ارتكبت قوات الاسد مجزرة بحق المدنيين جراء غارة جوية على المعبر المائي بين بلدتي الصبحة و البوليل حيث إرتقى جراء ذلك 10 شهداء وسقط عدد من الجرحى ، في حين انفجرت سيارة مفخخة بجانب محلات البحر القريبة من نادي الميادين الرياضي وسط مدينة الميادين ، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى ، ومن ناحية اخرى قام عناصر تنظيم البغدادي بتفجير تل التامة الأثري في قرية الحوايج بريف ديرالزور الشرقي.


الرقة::
شن طيران الأسد الحربي 8 غارات جوية على أحياء مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم البغدادي , نتج عنها سقوط شهداء و جرحى من المدنيين .


الحسكة::
اشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي ووحدات الحماية الشعبية دارت في قريتي العرجا و الشيحان بريف ناحية جزعة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ