نشرة أخبار الساعة 8 صباحاً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 6-12-2014
نشرة أخبار الساعة 8 صباحاً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 6-12-2014
● النشرات الساعية ٧ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 صباحاً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 6-12-2014

دمشق::
إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الاسد دارت في حيي جوبر و التضامن ، و رافق ذلك قصف عنيف بقذائف المدفعية و الدبابات بالإضافة لقصف بصورايخ أرض أرض "من نوع فيل" على حي جوبر ، وطال القصف المدفعي حي الحجر الأسود أيضاً ، في حين سقط قذيفتي هاون خلف مستشفى العباسيين و أنباء أفادت بإصابة طفلة .


ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل 13 عنصر وجرح 9 آخرين من عناصر حزب الله الإرهابي وقوات الأسد بعد إشتباكات دارت صباح اليوم في جرود القلمون الغربي ، وسط غارات جوية من الطيران الحربي على المنطقة ، حيث سقط جراء ذلك 4 شهداء وعدد من الجرحى ، كما و دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد على الجبهة الشرقية من مدينة داريا و على أطراف فرع المخابرات الجوية بمدينة حرستا ، في حين سُمع أصوات إشتباكات و إنفجارات على أطراف مدينة دوما ، ومن جهة أخرى إستهدف الجيش البناني جرود منطقة القلمون براجمات الصواريخ وبالمدفعية ، و إستهدفت قوات الأسد بالأسلحة الثقيلة كل من الجبهة الشرقية لمدينة معضمية الشام "الجبهة الأثرية" ومنطقة الجرجانية‬ و مدينة الزبداني ، وسقط صاروخي أرض- أرض على بلدة زبدين ومحيطها .

حلب::
إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد بالأسلحة الثقيلة والخفيفة دارت على جبهة الشيخ نجار ، كما و دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر تنظيم البغدادي على محور "صوران - احتيملات" ، في الوقت الذي استهدف فيه الثوار سيارة تقل عدد من عناصر التنظيم حيث أصيب كل من فيها ، ومن جهة أخرى سقط عدة قذائف على أحياء العزيزية و مساكن السبيل و الخالدية .

 

درعا::
تمكن الثوار من السيطرة على عدة أبنية قرب المساكن العسكرية في مدينة الشيخ مسكين ، وقاموا بإستهداف معاقل قوات الأسد في المنطقة ، وإندلعت إشتباكات عنيفة في الحي الغربي من مدينة بصرى الشام وسط قصف بقذائف الهاون على الحي ، وشنت طائرات الأسد الحربية غاراتها على بلدة إبطع ، كما و إستهدف طيران الأسد المروحي مدينة إبطع بأربعة براميل متفجرة ، في حين إستهدفت مدفعية الأسد وصواريخه ورشاشاته كل من أحياء درعا البلد ومدن الشيخ مسكين ونوى و إنخل وبلدة محجة وقريتي جنين والوردات بمنطقة اللجاة ، وقامت قوات الأسد بإعتقال أحد الشبان في حي المطار .


حمص::
إرتقى شخصان و أصيب العديد بجروح برصاص قناصة قوات الأسد المتمركزين على أطراف حي الوعر ، وسط قصف بالرشاشات الثقيلة على الحي .

حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الاسد إستهدف بلدة عقرب بريف حماه الجنوبي .


إدلب::
قصف مدفعي من قوات الأسد استتهدف كل من مدينة معرة النعمان و بلدة كفررومة ، في حين خرجت مظاهرة في مدينة كفرنبل لمجموعة من الناشطين تدعو للحرية و لإسقاط نظام الأسد .



ديرالزور::
إستمرار الإشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد على تخوم مطار ديرالزور العسكري وفي نقاط داخل سور المطار ، وحالة إرتباك تسيطر على قوات الأسد في حيي القصور والجورة خوفا من سيطرة التنظيم عليه ، ومن جهة أخرى إنسحب عناصر التنظيم من النقاط المحيطة بمدفعية الجبل والتي كانوا قد سيطروا عليها في وقت سابق بسبب القصف العنيف من قبل قوات الاسد على المنطقة ، ودارت إشتباكات متقطعة في كل من حيي الرصافة والحويقة ،  في حين شن الطيران الحربي غاراته على عدد من أحياء المدينة و على كل من ( منطقة حويجة صكر - محيط جسر السياسية قرية الجفرة ) مما أدى لسقوط شهداء و جرحى من المدنيين ، و قصفت مدفعية الأسد المتمركزة في اللواء 137 بلدة عياش .


اللاذقية::
سُمع أصوات إطلاق رصاص كثيف في مدينة اللاذقية , كما شنت قوات الأسد حملات مداهمة لعشرات من منازل النازحين الى مدينة اللاذقية في حي الصليبة و في شارع الثامن من آذار و اعتقلت المئات من الشباب والرجال .


الحسكة::
إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي و وحدات الحماية الشعبية في قريتي الحواس و المدان بريف راس العين الجنوبي ، في حين ارتقى شهيد طفل و إصيب أربعة آخرين في قصف بقذائف الهاون مصدره قوات وحدات الحماية الشعبية ال ي ب ك على قرية العامرية .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ