نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-08-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-08-2017
● النشرات الساعية ٤ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-08-2017

ريف دمشق::
تعرضت بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وأطراف حي جوبر الدمشقي قصف صاروخي عنيف جدا، حيث تم استهداف المنطقة بأكثر من 100 صاروخ "أرض – أرض" وقذيفة مدفعية وهاون، أدت لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.


البادية السورية::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم الميليشيات الشيعية في البادية السورية من عدة محاور مدعومة بالطائرات الحربية الروسية، حيث حاولت قوات الأسد والمليشيات الشيعية التقدم من محوري محروثة والفكة بعمق البادية ومن ريف السويداء الشرقي في منطقة الشعاب بالقرب من الحدود السورية الأردنية، كما وتمكن الثوار خلال المعارك من تدمير 3 دبابات وقتل وجرح العديد من العناصر، ولم تحرز القوات المهاجمة أي تقدم يذكر.

شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدخل مخيم حدلات "رويشد" دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.


حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في ريف المهندسين غربي حلب بالقرب من مقر تابع لهيئة تحرير الشام ما أدى لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى حمادة عمر وقليب الثور والحردانة بالريف الشرقي، وسط اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، حيث يحاول الأخير التقدم في المنطقة، ولكن دون تمكنه من إحراز أي تقدم، وعلى ما يبدو أن دفاعات تنظيم الدولة في المنطقة قوية جدا.

تعرضت مدينة مورك وقرية اللحايا الشرقية وأطرافها بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف جدا ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة معان وتل بزام بالريف الشمالي الشرقي.


حمص::
في خرق للهدنة الموقعة في شمال حمص، استهدفت قوات الأسد مدينة تلبيسة وقرى تيرمعلة والفرحانية وأم شرشوح والطيبة الغربية وتلة أبو السناسل بمنطقة الحولة بقذائف المدفعية الثقيلة، أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة تسنين بالريف الشمالي بقذائف مدفع "بي 9" وحققوا إصابات مباشرة، وذلك ردا على خروقات الأسد.

اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد تمكن قوات الأسد من السيطرة على نقاط جديدة في جبل الطنطور المطل على المدينة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، فيما شن تنظيم الدولة هجوما مفاحئا على معاقل قوات الأسد على الأطراف الغربية لمدينة السخنة دون ورود معلومات عن تمكنه من تحقيق أي تقدم.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت محيط منطقة البانوراما جنوب مدينة ديرالزور وبلدة عياش في الريف الغربي ومحيط مطار ديرالزور العسكري، كما أغارت الطائرات على مدينة معدان بشكل مكثف خلال الساعات الأخيرة.

ارتكب الطيران الروسي مجزرة جديدة في بلدة التبني بالريف الغربي راح ضحيتها 7 شهداء أغلبهم أطفال ونساء.


الرقة::
تمكنت قوات الأسد بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة من السيطرة على قرى شنان والرحبي والرتبة والسبخة والغانم العلي والشريدة بالريف الشرقي.

تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل 5 عناصر وإصابة آخرين قنصاً في حيي هشام بن عبد الملك ونزلة شحادة وقرب المسجد القديم.

سقط شهيدين جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة في مدينة الرقة.


الحسكة::
استهدفت طائرات التحالف الدولي مدرسة هداج شرقي في قرية الحمادي بريف مدينة الشدادي قرب الحدود العراقية، ما أدى لاستشهاد طفلين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ